العدد 5050 بتاريخ 04-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الدوسري: "البلديات" فشلت في نقل المهمات لشركة النظافة الجديدة وسنستخدم أدواتنا التشريعية

القضيبية - مجلس النواب

أكد رئيس كتلة الشراكة الوطنية النائب حمد سالم الدوسري أن تردي مستوى النظافة في محافظتي الشمالية والجنوبية بعد تولي الشركة الإسبانية "أوربايزر" مسئولية النظافة في المحافظتين وتراكم النفايات بكميات كبيرة سيؤدي إلى كارثة بيئية في حال استمر الوضع على ما هو عليه من دون تحرك سريع من وزارة الإشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني.

وقال النائب الدوسري، في تصريح صحافي، "إن البلديات فشلت فشلاً كبيراً في نقل مهمات النظافة للشركة الجديدة، وكان من المفترض أن تساهم بعملية النقل بشكل تدريجي إلى حين توافر كل الإمكانيات للشركة الجديدة للبدء بعملية النظافة في المحافظتين".

وبين النائب الدوسري "سنستخدم أدواتنا الدستورية في المحاسبة والمساءلة"، مبيناً أن "هناك العديد من النقاط التي تستدعي تشكيل لجنة تحقيق نيابية حول تدني مستوى النظافة، ومنها العقد الذي أبرم مع الشركة، والآليات والمعدات التي تم الاتفاق عليها، والنقص الحالي من عدد العمالة والشاحنات والحاويات".

وأشار إلى أن كتلته ستعقد اجتماعاً للتباحث حول الموضوع في حال استمر الوضع على ما هو عليه، وإصدار بيان توضيحي يبين التحركات التي ستقوم بها الكتلة خلال الإجازة التشريعية من منطلق المحاسبة والمراقبة لعمل المؤسسات الحكومية والوزارات.

وأشار إلى أن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عنه، وأن تصريحات الوزارة بحل مشكلة تكدس النفايات بعد مضي أيام هي غير مقبولة البتة، مشيراً إلى أن منظر تكدس النفايات في العديد من المناطق بالمحافظتين هو فشل تتحمله وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والشركة الإسبانية الجديدة، التي من المفترض أن تتم معالجة القصور وضمان عدم عودة المشكلة مرة أخرى مجدداً.

واستغرب النائب الدوسري من بدء عمل الشركة الجديدة من دون العمل بكل طاقمها لإزالة المخلفات ومراقبة العمل على المناطق كافة، لافتاً إلى أن تصريحات الوزارة منذ انطلاق عمل الشركة الجديدة يعتبر إخفاقاً للتستر على فشلها في إدارة مثل هذه الأمور، التي يجب أن تعالجها بشكل لا يمنع حدوث أي تكدس للنفايات.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 10:52 ص البلد يسير الى الهاويه بفضل شرعنتكم الفساد وظلم العباد رد على تعليق
زائر 2 | 11:09 ص ياسعادة النائب تره الطيور طارت بأرزاقه وانتو خبر خير.. رد على تعليق
زائر 4 | 1:44 م هذي أمور بلدية مو تشريعية
مختلطة الأمور والمسؤوليات الله المستعان رد على تعليق
زائر 5 | 3:36 م حسبي الله ونعم الوكيل هذي هدية العيد بالبلديه الشماليه..... رد على تعليق
زائر 6 | 12:22 ص ياجماعة لخمام صار 5 طابق في مجمع 1216 ... رد على تعليق