العدد 5052 بتاريخ 06-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


مقتل 10 في اشتباكات بين القوات الفلبينية ومتمردين

مانيلا - د ب أ

أعلن متحدث إقليمي باسم الجيش الفلبيني مقتل تسعة مسلحين يشتبه في أنهم من متمردي جماعة "أبوسياف" وجندي، في اشتباكات وقعت اليوم الخميس (7 يوليو/ تموز 2016) في جنوب البلاد.

وقال الميجور فايلمون تان، وهو متحدث إقليمي، إن تبادل إطلاق النار الذي وقع في إحدى قرى بلدة باتيكول بجزيرة جولو (على بعد ألف كيلومتر جنوب العاصمة مانيلا)، أسفر أيضا عن إصابة ستة جنود.

وأوضح تان أن الاشتباكات اندلعت عندما واجهت القوات أشخاصا يشتبه في انتمائهم لجماعة "أبوسياف" الإرهابية، أثناء قيامها بعملية هجومية لمواجهة مسلحين يحتجزون العديد من الرهائن في جولو.

ويحتجز مسلحو "أبوسياف" ثمانية بحارة (نرويجي وسبعة إندونيسيين) وعدداً من الفلبينيين في غابات جولو. وهدد مسلحو "أبوسياف" بإعدام النرويجي كجارتان سيكينجستاد في حال عدم دفع فدية له. وكان سيكينجستاد اختطف مع كنديين اثنين وامرأة فلبينية في سبتمبر/ أيلول من جزيرة سامال جنوبي البلاد.

وتم إعدام الكنديين جون ريدسيل وروبرت هول في ابريل/ نيسان ويونيو/ حزيران بعد عدم دفع فدية لهما. وكانت الجماعة أطلقت سراح الفلبينية ماريتيس فلور في 24 يونيو الجاري.

وطالب المسلحون في البداية بدفع فدية قيمتها مليار بيزو (21.7 مليون دولار) عن كل أسير، إلا أنهم خفضوا المبلغ فيما بعد ليصل إلى 20 مليون بيزو عن كل أسير قبل مقتل هول.



أضف تعليق