العدد 5053 بتاريخ 07-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


لا تدخن "الماريجوانا".. فقد تفقد متعة الحصول على الأموال!

الوسط – محرر المنوعات

توصل علماء الأعصاب من جامعة "ميشيغان" الأميركية إلى أن تدخين "الماريجوانا" (القنب الهندي) يقلل من مستوى المتعة التي يمكن للشخص أن يحصل عليها من أشياء مثل جائزة نقدية ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم" اليوم الجمعة (8 يوليو / تموز 2016).

وقد راقب العلماء 108 من الشباب يبلغون من العمر 20 سنة، وتم إجراء مسح بالرنين المغناطيسي لأدمغتهم خلال التجربة.

في هذه الدراسة طُلب من المتطوعين الضغط على زر يظهر على شاشة أمامهم عندما يرون الهدف. وقبل كل تجربة كان العلماء المتطوعون يخبرون بأنهم سيفوزن بجائزة نقدية قدرها 20 سنتا أو 5 دولارات في حالة إنجاز المهمة بنجاح. واهتم الباحثون بمراقبة منطقة النواة المتكئة "Nucleus accumbens" في الدماغ وهي منطقة مهمة لكونها المسؤولة عن المكافآت في الدماغ البشري، وهي تنشط عند حصول الإنسان على طعام جيد أو مال، كما تنشط عند حصول الشخص على سمعة جيدة وعلى ثناء ومديح لشخصه.

ولاحظ العلماء أن الشخص سيشعر بمتعة أكبر كلما كانت ردة الفعل قوية في منطقة "النواة المتكئة". وأظهرت نتائج الدراسة أن ردة فعل هذه "النواة المتكئة" ستكون أضعف كلما كان المتطوع مدمنا أكثر على تدخين "الماريجوانا". وهذا ما جعل العلماء يعتقدون أن تدخين "الماريجوانا" باستمرار قد يؤدي إلى عدم الشعور بالمتعة عند الحصول على الأموال.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 4:22 ص يعني تخلصك من الطمع وحب وسخ الدنيا، هذا شي موزين؟! رد على تعليق
زائر 2 | 8:30 ص كلام محشش رد على تعليق
زائر 3 | 8:31 ص اعتقد انه اللي مسوين هالتجربه و هالتقرير كلهم محششين رد على تعليق
زائر 4 | 9:34 م فيه دراسات كثيرة عن الآثار الإيجابية من تدخين الماريجوانا لعلاج السرطان و الديبرشن و غيره. أتمنى منكم نقلها رد على تعليق