العدد 5054 بتاريخ 08-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


هولاند يرد على أوباما بدعوة الأميركيين إلى حسن اختيار رئيسهم

وارسو - أ ف ب

رد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم السبت (9 يوليو/ تموز 2016) على نصائح الرئيس الاميركي باراك اوباما لأوروبا، داعيا بدوره "الاميركيين الى (التصويت) للخيار السليم" في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وقال هولاند في مؤتمر صحافي في قمة الحلف الاطلسي بوارسو "انه لامر ودي دائما ان يقول لنا باراك اوباما ما نفعل في اوروبا، وبالطريقة ذاتها وبالود ذاته يمكنني ان انصح الاميركيين بان ينحازوا للخيار السليم عندما يحين الوقت".

واضاف "كثيرا ما تكون الحجج هي ذاتها سواء تلك التي استمعنا اليها خلال حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي او تلك التي يمكن ان نسمعها خلال الحملة الاميركية" الانتخابية، مشيرا الى الحجج الشعبوية التي يستخدمها المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية دونالد ترامب.

وتابع "نعم يجب ان نسرع الخطى" إثر قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي "ليس بهدف اخراج بريطانيا سريعاً بل ببساطة ليكون ممكناً إجراء مفاوضات مفتوحة لبحث الخيارات لاحقاً وتبديد الشكوك" في الاسواق.

واكد "في ما عدا ذلك، لم يبادرني باراك اوباما بأي نصيحة بشان ما يتعين علينا فعله لان الامر يعود ببساطة للأوروبيين وهو يعلم ذلك".



أضف تعليق