العدد 5055 بتاريخ 09-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


إنترفاكس عن مصدرعسكري: المروحية السورية أسقطت بصاروخ أميركي

الوسط – المحرر الدولي

صرح مصدر عسكري روسي لوكالة "إنترفاكس" أن المروحية السورية التي كانت تقل طيارين روسيين، أسقطت أمس السبت (9 يوليو / تموز 2016) فوق تدمر، باستخدام  نظام "صواريخ TOW" الأمريكية الثقيلة المضادة للدبابات ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "روسيا اليوم".

 وقال المصدر: "تدل المعلومات المتوفرة على أن الإرهابيين استخدموا صاروخ "تاو" الأمريكي. وبعد أن استنفذت المروحية كل الذخيرة الموجودة لديها توجهت إلى القاعدة على ارتفاع منخفض جدا".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل اثنين من الطيارين الروس السبت 9 يوليو/ تموز في منطقة تدمر بعد إسقاط مروحية سورية من طراز " مي-25" كانا يقودانها، وذكر مصدر في وزارة الدفاع الروسية أن المروحية سقطت بنيران مقاتلي داعش.

وقال المصدر: "مي -25" هي النموذج التصديري للمروحية القتالية "مي -24"... والطائرة كانت تحمل كامل سلاحها وشاركت في التصدي لهجوم شنه مسلحو داعش على مواقع الجيش السوري في تدمر واخترقوا خلال ذلك خطوط دفاع الجيش السوري وظهر خطر استيلائهم على تلال استراتيجية هناك".

وبعد هذا الحادث بلغ عدد العسكريين الروس الذين قتلوا في سوريا خلال تنفيذ العملية العسكرية الروسية، وفقا لإحصاءات رسمية، 13 شخصا.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | هذا يعني 4:12 ص أنهم (أي قوات المعارضه ) قريبين جداً من المطار العسكري الذي سفطت فيه الهيليكوبتر ويدل أيضاً علي براعتهم في إستخدام السلاح بطريقه مبتكرة
سلاح مضاد للدبابات يستخدم بفعاليه كمضاد جوي
بارك الله فيهم ونصرهم علي عدوّهم رد على تعليق