العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


وزير النفط: تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير سيكون له مردود إيجابي في تأكيد ريادة البحرين

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز

رفع وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة أسمى آيات الشكر والعرفان إلى القيادة وإلى مجلس الوزراء على موافقة المجلس الكريمة على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير ومقره مملكة البحرين.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته المنعقدة أمس الإثنين (11 يوليو/ تموز 2016) على مذكرة لتأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير، وكلف الجهات الحكومية المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

كما تقدم وزير النفط بالشكر والتقدير إلى وزارة الخارجية ووزارة الداخلية على جهودهم الإيجابية وتعاونهم في تسهيل الإجراءات القانونية لتأسيس هذا الاتحاد الخليجي وتحقيق الأهداف المنشودة. كما ثمن معالي وزير النفط الدور المتميز الذي قامت به الشركات النفطية في دول مجلس التعاون من أجل تأسيس هذا الاتحاد والعمل على النهوض به نحو العالمية وتحقيق الأهداف التي يصبو إليها المؤسسين والشركات النفطية واختيار مملكة البحرين مقراً لهذا الاتحاد.

وأشار الوزير إلى أن تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير سوف يكون له مردود إيجابي في تأكيد ريادة مملكة البحرين في مجال صناعة التكرير وتوسيع دائرة شبكة العلاقات مع كافة أركان صناعة التكرير إقليمياً وعالمياً.

وأضاف إلى أن الاتحاد سوف يعزز مركز مملكة البحرين كواجهة متقدمة للخدمات المرتبطة بقطاع النفط والغاز مما يساهم في استقطاب الأنشطة والبرامج المرتبطة بالتدريب والتطوير ونقل التكنولوجيا فضلاً عن إقامة المؤتمرات والمعارض والفعاليات العالمية المتخصصة التي ستسهم في تطوير البيئة الاستثمارية والاقتصادية للبلاد ورفع كفاءة العنصر البشري البحريني الذي هو ثروة البلاد التي لا تنضب.

الجدير بالذكر بأن تأسيس هذا الاتحاد جاء بفضل الجهود التي بذلها المؤسسين الذين يمثلون عدد من الشركات النفطية الخليجية والرغبة الجادة لهم في تعزيز التعاون الخليجي في مجال التكرير وتسهيل التواصل وتبادل المعرفة بين الصناعات والمؤسسات والهيئات الاستثمارية ورفع كفاءة الموظفين في هذا القطاع الحيوي. والآتي قائمة بأسماء مسؤولي الشركات النفطية الخليجية المؤسسين للاتحاد الخليجي للتكرير وهم: عمر صالح بازهير من شركة أرامكو السعودية، وبخيت الرشيدي من شركة بترول الكويت العالمية، ومحمد منصور حمد العجمي من شركة البترول الوطنية الكويتية، وكذلك إبراهيم طالب من شركة نفط البحرين (بابكو).

ومن المنتظر أن يعقد الاتحاد اجتماعه التأسيسي في غضون الشهرين القادمين للاتفاق على الترتيبات الادارية والمالية والقانونية للاتحاد.



أضف تعليق