العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


لجنة القطاع الصناعي بـ "الغرفة" تبحث سبل دعم وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة      

المنامة - بنا

عقدت لجنة القطاع الصناعي بغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها الدوري برئاسة النائب الثاني لرئيس الغرفة عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير المؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة في المملكة خاصة وانها تشكل الدعامة الاساسية للاقتصاد المحلي، إلى جانب عزم اللجنة وضع برامج للتعاون مع المصانع الكبرى في المملكة لتقديم الدعم الممكن لهذه المؤسسات لتنمية القطاع الخاص البحريني.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد في مقر بيت التجار مؤخراً استعداداتها لزيارة المنطقة الشرقية في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيتم دعوة الشركات الصناعية الكبرى والمؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة في المملكة، بالإضافة إلى المعنيين بالقطاع الصناعي للمشاركة في هذه الزيارة لمناقشة كافة الأمور المشتركة بين الجانبين البحريني والسعودي فيما يتعلق بتطوير القطاع الصناعي وخلق فرص استثمارية مشتركة.

كما تم بحث امكانية اقامة فعالية حول ( Value Added Tax VAT ) الذي تعتزم اللجنة تنظيمها في شهر يوليو الجاري والتي تهدف إلى شرح مفاهيم ضريبة القيمة المضافة.

حضر الاجتماع إلى جانب رئيس اللجنة عبدالحميد عبدالجبار الكوهجي كل من نائب الرئيس عبدالرحمن جواهري، والاعضاء كل من عبدالكريم الراشد ، داوود بلجيك ، عبدالرحيم فخرو وخلود القطان .



أضف تعليق