العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


بورصة البحرين تعلن عن إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد رسمياً   

المنامة - بنا

 

أعلنت بورصة البحرين إطلاق موقعها الالكتروني الجديد الذي شهد عدداً من التحسينات والتطوير من شأنه مساعدة مستخدمي الموقع سواء على مستوى المحتوى أو التصميم وتحسين طريقة البحث في الموقع عن طريق جعلها أكثر تفاعلية بما يسهل عملية البحث في الصفحات الثابتة أو تلك المتضمنة لبيانات احصائية متغيرة.

ويظهر موقع البورصة بحلة جديدة تضاهي ميزة مواقع البورصات المتقدمة حيث تتسم بتناسق الألوان وعرض واضح وتفصيلي للبيانات الرئيسية للسوق والشركات المدرجة فيه، بالإضافة إلى الخدمات المتعددة التي تقدمها البورصة بشكل مهني وحرفي.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة أن تدشين الموقع الالكتروني الجديد للبورصة يأتي في إطار تنفيذ البورصة لاستراتيجيتها الشاملة لتطوير مختلف جوانب العمل فيها ويشكل نقطة تحول نوعية ومميزة نفتخر بها جميعا في البورصة واننا حرصنا أثناء تصميم الموقع الالكتروني على الاستفادة من آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال .

 واضاف ان البورصة انتقلت عبر الموقع الجديد من مجرد موقع تقليدي يوفر المعلومات عن البورصة إلى موقع حديث ومتطور تقنياٍ يمثل منصة تفاعلية متكاملة الحلول يستطيع من خلالها جميع العملاء من مصدري الأوراق المالية والمستثمرين والمعنيين والمهتمين الحصول بكل سهولة ويسر على كافة المعلومات والبيانات والوثائق التي تساعدهم على الاستفادة من الخدمات التي تقدمها البورصة واتخاذ قراراتهم بشأن التعامل في محافظهم الاستثمارية في الأدوات المالية المدرجة في البورصة وفقا لمعلومات حديثة ومعتمدة وذات مصداقية.

وقال الشيخ خليفة : قمنا بالتعاون مع الشركات المتخصصة سواء على مستوى التحليلات المالية أو على مستوى الأخبار المالية والاقتصادية مما يعزز محتوى الموقع ويزيد من فائدته للمستخدمين حيث نأمل أن يساهم الموقع في تسهيل عملية وصول جميع المستثمرين من كافة دول العالم إلى البورصة والاستفادة من خدماتها والفرص المتوفرة فيها.

وأضاف أن هذا التدشين يأتي في سياق المبادرات المتعددة التي دأبت البورصة على إطلاقها في السنوات الأخيرة بما يجعلها أكثر تنافسية في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ويحتوي موقع البورصة الجديد على العديد من المعلومات والبيانات والخدمات بالإضافة إلى أدوات بحث متطورة جداً تساعد على توفير الوقت وتحسين عملية اتخاذ القرار للمهتمين بواسطة رسوم بيانية تفاعلية باستخدام تقنية متطورة جدا مقدمة من شركة NetDaniaإحدى الشركات الرائدة في مجال التحاليل باستخدام الرسومات البيانية والتي يستطيع المتصفح لموقع البورصة الجديد الحصول على خدماتها بشكل مجاني. كما يعرض الموقع جداول الأسعار وأداء الأسهم والمؤشرات ولوحة المعلومات، بالإضافة لعرض التحاليل الفنية والرسومات البيانية المتقدمة لأسعار الأسهم ومؤشرات السوق بسرعة عرض عالية لفترات تصل الى 3 سنوات.

ويوفر الموقع للمستثمرين صفحة رئيسية حديثة ومطورة خاصة بالمستخدم تمكنه من فتح حسابه الخاص وبالحصول على العديد من الخدمات والأدوات والتسهيلات مثل تشكيل محفظته الخاصة واستلام رسائل نصية على هاتفه النقال بأسعار الأسهم التي يختارها والتغيرات التي تطرأ عليها مباشرة.

كما يمكن للمستثمر من خلال الموقع وبشكل آني الإطلاع على محفظته المودعة من الأوراق المالية من أسهم وسندات/صكوك وأذونات خزينة، إضافة لإمكانية الإطلاع على الصفقات المتممة التي قام بها، بالإضافة لاستخدام حاسبة الموقع الإلكترونية لاحتساب الرسوم المتعلقة بالإيداع المركزي والتسويات.

كما يمكن لمتصفحي الموقع الإطلاع على آخر الأخبار المتعلقة بإفصاحات الشركات ورسائل السوق الصادرة عن البورصة، بالإضافة إلى أخر الاخبار المالية الخليجية والعربية والعالمية التي ستعرض بالتعاون مع محطة CNBC News التلفزيونية وهي إحدى المحطات الرائدة في مجال الاخبار الاقتصادية والمالية.

ويمكَن الموقع المستثمرين من الإطلاع بيانات مفصلة لسجل الأوامر حسب السعر والكمية وكذلك جداول تفصيلية لجميع الصفقات بالسعر والكمية والتوقيت.

http://www.bahrainbourse.com



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 6:55 ص بالتوفيق والنجاح ان شاء الله رد على تعليق