العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


لدى زيارته للحرس الملكي وتكريم قوة الواجب/5 (عدن)...

ولي العهد: رجال قوة الدفاع سطروا أروع صور التضحية  

المنامة - بنا

أعرب ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عن فخره واعتزازه برجال قوة دفاع البحرين الذين سطروا أروع وأسمى صور التضحية والفداء في سبيل العزة والكرامة بالذود عن الوطن، والمشاركة إلى جانب الدول الشقيقة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في تثبيت الشرعية بجمهورية اليمن وتأمين وصول المساعدات الإنسانية لشعبها الشقيق .

وأشاد صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمنتسبي قوة الواجب الذين ما زالوا في ساحات و جبهات القتال على الحدود الجنوبية للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية، وعلى أرض اليمن الشقيق يقومون بواجباتهم المناطة بهم، بكل شجاعة وأقدام، داعياً الله العلي القدير أن يرحم شهداء البحرين الذين ضحوا بأرواحهم و دمائهم في سبيل عزة الوطن ونصرة الحق.

ونوه بالجاهزية القتالية العالية للحرس الملكي واحترافية منتسبيه واثنى على الجهود التي يبذلها العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي لتطوير وتعزيز كفاءة الحرس الملكي في ضوء الاهتمام المتواصل الذي تتلقاه قوة الدفاع من لدن القائد الأعلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

جاء ذلك لدى رعاية سموه الحفل الذي اقامه الحرس الملكي اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) لتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية بكل كفاءة واقتدار خلال مشاركتهم في العمليات الخاصة بجمهورية اليمن الشقيقة، بحضور سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان.

ولدى وصوله كان في الاستقبال العميد الركن قائد الحرس الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعدد من كبار الضباط .

وبعد عزف السلام الملكي تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتفقد طابور العرض الذي اصطف لتحية سموه .

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بعدها ألقى قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة كلمة اعرب فيها عن اعتزازه بزيارة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وتكريم قوة الواجب/5 (عدن) التي عادت مؤخراً من جبهات وساحات القتال من أرض اليمن الشقيق.

واكد سموه على أن مشاركة مملكة البحرين في الدفاع والذود عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، الى جانب القوات المسلحة السعودية ، وكذلك بالوقوف مع الاشقاء باليمن الشقيق، من خلال مشاركة القوات البحرينية مع قوات التحالف العربي، على كافة جبهات القتال لنصرة الشعب اليمني ولاستعادة الشرعية جاءت انفاذا للتوجيهات السديدة والحكيمة والرؤيا الثاقبة لعاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه.

وقال قائد الحرس الملكي العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان هذه التوجيهات السامية هي الدافع والنبراس المُضيء لقواتنا المسلحة الباسلة، والذي مكنها تعبوياً وميدانياً، وحفز الروح القتالية لدى منتسبيها، في الذود عن الدين والمليك والوطن، وأصبحت قواتنا محل الإشادة والتقدير، من قبل القوات الشقيقة ، وقوات التحالف العربي ، لما يتميز به منتسبوها من انضباطية واحترافية، في كل ما يوكل إليهم من مهام وواجبات قتالية.

واوضح سموه أن قوة الواجب /5 (عدن) التي تحظى اليوم بشرف التكريم قد حصلت على (شهادة العمل المميز) من قبل قيادة قوات التحالف العربي  نظير الأعمال المميزة والإستثنائية التي أوكلت إليها في كافة المهام، أثناء فترة عملها في الجمهورية اليمنية الشقيقة، وهذا يضاف إلى سجل الإنجازات العسكرية التي شاركت فيها مجموعات الواجب البحرينية بشتى جبهات القتال ومنها (تحرير جبهة مأرب) و (تحرير جبهة عدن ) و (تحرير جبهة باب المندب) بالإضافة إلى الأعمال الإنسانية والإغاثية ، التي قامت بها مجموعات القتال، في معظم مناطق اليمن، وتم تكريمها ومنحها الأوسمة، والشهادات التقديرية، من قبل الرئيس والحكومة اليمنية نظير هذه الأعمال المتميزة التي قاموا بها.

كما أشاد سمو قائد الحرس الملكي بدعم ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لكافة منتسبي قوة دفاع البحرين، وتذليل كافة الصعاب أمامهم في مهامهم الخارجية والتي كان لها أكبر الأثر في تحقيق هذا المستوى العسكري المتميز.

ثم تفضل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتسليم الأوسمة التقديرية التي منحها حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لضباط وضباط صف وأفراد واجب العمليات الخاصة من الحرس الملكي، معرباً سموه عن تهانيه لكافة من شملهم التقدير السامي نظير دورهم الوطني المخلص.

وتمنى سموه في ختام زيارته دوام التوفيق والسداد لقوة دفاع البحرين ومنتسبيها في مختلف مواقع عملهم المشرفة، داعيا الله تعالى أن يديم على مملكة البحرين أمنها واستقرارها .




أضف تعليق