العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بوحمود والأنصاري: تم تجاوز أزمة النظافة بنسبة 90%

البديع - بلدية المنطقة الشمالية

كشف رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية أحمد الأنصاري عن إزالة جميع القمامة المتراكمة في المحافظة الجنوبية خلال الأيام الماضية، مطمئناً الأهالي بأن مشكلة تراكم القمامة قد تم القضاء عليها، وأن المرحلة المقبلة سيتم التركيز فيها على كنس الشوارع وإزالة الأوساخ التي تطايرت خلال فترة تراكم القمامة في الأيام الماضية.

وأكد الأنصاري أن الاجتماع اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016) مع وزير الأشغال والبلديات وبحضور رئيسي مجلسي "الشمالية والجنوبية" والمدراء العامين وعدد من مسئولي البلديات والجهاز التنفيذي بشركة النظافة الإسبانية  كان مثمراً، إذ وقفنا على آخر المستجدات.

وأوضح "الاجتماع هو لمتابعة أعمال الشركة وتقييم عملها في تجاوز مشكلة تراكم القمامة خلال الأيام الماضية، والوقوف على آخر المستجدات وطبيعة الآلية التي تعمل عليها الشركة، والنظر في الخطط والبرامج التي وضعت لتجاوز الأزمة، وقد تم طرح عدد من الملاحظات من قبل فريق الطوارئ الذي تم تشكيله من قبل الوزير، كما تم الاتفاق على ضرورة استمرار العمل بوتيرة أسرع دون توقف إلى حين الوصول الى أرضية صلبة ترضي طموح المواطنين".

ووصف الأنصاري المرحلة الماضية بأنها "مرحلة وانتهت دون عودة بإذن الله"، وقال "كانت أزمة وانتهت تقريباً، كانت الأولوية في المرحلة السابقة هي إزالة القمامة، والآن نعمل على تنظيف الشوارع، وأستطيع القول بأننا حالياً أستطعنا إرجاع الوضع بشكل طبيعي بنسبة 90 في المئة"، مستدركاً "ولكن العمل على تنظيف الشوارع وكنسها خلال فترة سريعة هو التحدي القادم، وهي المرحلة المقبلة التي يجب أن تنجز خلال فترة سريعة لكي يشعر المواطن بأن وضع النظافة في البحرين أصبح آمناً".

ودعا الأنصاري الأهالي إلى التعاون مع البلدية، مشيداً بالحس الوطني "الذي لمسناه من المواطنين ، ونأمل من الأهالي زيادة  التعاون مع البلدية بالذات فيما يتعلق بوضع القمامة داخل الحاويات التي تم توزيعها بدلاً من إلقائها على الأرض".

وأكد الأنصاري على أن البلدية تتابع مع الشركة موضوع زيادة الحاويات ورفع عددها في مختلف المناطق.

وأضاف "أثرنا خلال الاجتماع أيضاً موضوع زيادة الآليات وطلبنا زيادتها كما طلبنا زيادة العمال (...) وقد تم عرض ما تم إنجازه خلال الأيام الماضية، وهناك كابسات جديدة وصلت، كما أزيلت النفايات بصورة كبيرة، والآن نركز على موضوع تنظيف الشوارع والحدائق العامة.

كان هناك عبء كبير على المجالس البلدية وعلى البلديات، لكننا اليوم نستطيع القول إننا تجاوزنا المشكلة الأساسية وهي تراكم القمامة وتم القضاء عليها، والحمد لله تم هذا بجهود الجميع".

وتابع "نطمئن الناس أنهم سيلاحظون الفرق خلال الأيام المقبلة".

من جهته، أكد رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية خليفة بوحمود أن "الوضع تحسن بصورة كبيرة، والشركة أبدت كل التجاوب والتعاون المطلوب منها حتى الآن".

واستدرك "ولكنا لن نتوقف حتى نصل إلى مرحلة تحقيق الطموح المطلوب، وسنعمل دون توقف على جعل الشمالية خصوصاً، والبحرين عموماً نموذجاً، إذ لا يمكننا القول إننا انتهينا من المشكلة تماماً، لأننا وضعنا استراتيجية متكاملة لوضع النظافة في الشمالية يجب أن نحققها".

وأردف "لن أمتدح الشركة اليوم لأننا بدأنا معها من خلال أزمة، ولن  ننتظرها تحقق إنجازاتها ووعودها التي قدمتها بل سنعمل معها كفريق واحد متكامل إلى حين تحقيق هذه الوعود وسنترك بعد ذلك عملية التقييم للناس والأهالي ونحن على ثقة تامة بتعاون الأهالي معنا".

وأضاف "نحن اليوم نعمل كفريق واحد، ونشكر الوزير عصام خلف على متابعاته الميدانية معنا ومع الشركة، كما نشكر المدراء العامين والمسئولين في الأجهزة التنفيذية على تواجدهم ومتابعاتهم على مدار الساعة".

من جهتها، وصفت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة ما وصلت إليه أعمال النظافة من إزالة للقمامة المتراكمة خلال الأيام الماضية بالمتطورة.

وقالت "وصلنا في تطور العمل إلى نسبة عالية جداً، ويوجد لدينا بعض السلبيات التي تمت مناقشتها اليوم في الاجتماع  مع شركة "اورباسير"، ومنها موضوع استمرارية العمل بنفس الوتيرة والسرعة".

وأوضحت "ونقصد بذلك استمرارية خط سير العمل والآليات (الكابسات) داخل المناطق لكي لا تتكدس مرة أخرى بالذات، وأن عملية إنتاج القمامة هي عملية يومية من قبل الأهالي".

وأضافت "وهذا يعتمد على الشركة، فمتى ما وضعت خط السير فإن الموضوع سيكون منتهياً تماماً، وقد أكدت الشركة أنها تعمل على ضبط خط السير خلال الأيام المقبلة، إذ إن السواق جدد ويحتاجون وقتاً لضبط العملية"، مؤكدة في الوقت ذاته متابعة البلدية لهذا الجانب والانتهاء منه قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وقالت الفضالة "نستطيع القول بأن نسبة الإنجاز وصلت إلى 90 في المئة تقريباً، وهناك آليات لحد الآن لم تستخدم، وقد تم الاتفاق على ضرورة الإسراع في إدخال هذه الآليات إلى الخدمة في أسرع وقت ممكن".

وأردفت "وهذه الآليات من شأنها تحسين الوضع البيئي فيما يتعلق بالمخلفات الزراعية ومخلفات البناء، والمخلفات المنزلية الصلبة كالأثاث وغيرها".

وأكدت الفضالة "أن المرحلة القادمة يجب أن نتجاوز من خلالها موضوع خط السير، والعمل على تنظيف الشوارع وكنسها وغسلها".

وفيما يتعلق بالعمال ومدى أدائهم، قالت "أكدنا أن بعض العمالة بحاجة الى عمليات تدريب أكثر، كما أنه لا يجب أن يتواجد عمال في منطقة معينة دون وجود مفتش معهم (...) الشركة حاليا تعمل بكامل طاقتها نتيجة تراكمات الوضع السابق، ونحن معهم نتابع ونقيم العمل، كما نؤكد أن خطة سير العمل سوف يتم الانتهاء منها قبل نهاية هذا الأسبوع"، مشيرة إلى أن العمل في النظافة على مدار الساعة دون توقف".




أضف تعليق



التعليقات 30
زائر 1 | 8:55 ص جهود مباركة ، الله يعطيكم العافية رد على تعليق
زائر 7 | 9:35 ص صراحه تشيل بس الي في حاويه الي بره تخليه
زائر 2 | 8:56 ص والله ما عرفنا قدر الشركة الوطنية السابقة الا بعد ما يات هذي الشركة الاجنبية رد على تعليق
زائر 3 | 8:58 ص وصلني الآن فيديو مصور في هذا اليوم 12 .7 حسب المتحدث بأن سيارات القمامة ترمي القمامة على ساحل الدمستان . أين المسؤولون؟ رد على تعليق
زائر 4 | 9:13 ص هههههههه 90% تعال في الحجيات بذات داخل الفرجان و الطرقات مجمع 939 حرام عليكم يا البلدي رد على تعليق
زائر 5 | ولد البلاد 9:18 ص بسكم كذب على الناس ترى البحرين صغيرة تالعو الفرقان كلها وسخه بس الشوارع الرئيسية منظفه أما الباقي خرطي رد على تعليق
زائر 6 | 9:31 ص صح كلامك يابوحمود لانه تم تنظيف بس صوب بيتكمً من جدي اتقول ٩٠٪‏ ولكن للاسف لارقيب عليكم منً جدي تصرحون كلام ليس فيه نقطة من الصح رد على تعليق
زائر 15 | 11:38 ص يالمسوءلين طلعوا من مكاتبكم إلى الكوابيس قصدي الدواعيس وشوفوا الحقيقه
زائر 8 | 9:42 ص مجمع 3667 مدينة حمد اين ال 90 % والواقع رد على تعليق
زائر 9 | 9:45 ص متأكد من ان 90 % غير صحيح واتمنى من مدير شركة التنظيفات ان يبذل قصارى جهده للتغلب على نقص الايدي العامله والمعدات وترك الاعذار بسبب الشركة القديمة لانه الاعذار لاتقنع العقلاء رد على تعليق
زائر 17 | 11:55 ص متاكد؟ شنو دليلك؟
زائر 11 | 10:05 ص بس الرفاع تعالو عالي من قبل العيد للحين بنموت من الوصخ فريقنا محد مر علية من قبل العيد مجمع ٧٤٢ رد على تعليق
زائر 12 | 10:12 ص مدينة حمد مجمع 1205 مازالت الاوساخ متكدسة ورائحة القمامة النتنة رد على تعليق
زائر 21 | 1:10 م نعم مجمع 1205 مدینة حمد
زائر 13 | 10:33 ص لاتقصون على الناس تعالو مرو الدراز وشوفو ويش صاير من القمامه واصاله ومكدسه إلى في كل مكان رد على تعليق
زائر 14 | 10:55 ص ما ادري ليش هلكثر يا بلدية تساندون الشركه الاسبانيه حبيبي بسكم .. عط خبزكم لخباز وعلي فكره هم نسيتو اشغال الشركه الوطنيه في نص المنطقه الوسطي وسخه بلنفايات الشوارع متناثره بلاوراق تعالو شوفو بعدين امدحو
زائر 16 | 11:54 ص مجمع 1034 مالكيه مافي ولا خبر رد على تعليق
زائر 18 | 12:41 م تعال الى سار وشوف القمامة مو تصورون الشوارع الرئيسيةتعال بعطيك بس طريق واحدة 2357 مجمع 523 هذه مثال لان كل منطقة سار تئن من مخلفات القمامة والله انا الان 12 يوم كل يوم اكنس حوالي منزلي بدون فائدة ارحمونا ولا تقولون 90 بالمائة حلت رد على تعليق
زائر 19 | 12:51 م اللي يقول ٩٠٪‏ اكيد قاعد في المكتب ماله ما اخذ لفه في المناطق لان احنا عالي بنغرق في اكوام الزباله ومافي عمال تشتغل ابدا. مانبغي كلام جرايد نبغي فعل على ارض الواقع رد على تعليق
زائر 20 | 1:07 م مجمع 1205 و سوق واااقف اخد من الدوار الاول الى 19 وشوف بروحك وراح تتأكد ان 90 % خطأ يا حبيبي
زائر 22 | 2:00 م هذا أكيد نايم في بيتهم ... الحين خامس يوم محد شال الخمام يم بيتنا في الحجيات مجمع ٩٢٩ رد على تعليق
زائر 23 | 2:06 م اقترح ان يتم ارسال صور القمامة الى الوسط ليتم نشرها مع ذكر رقم المجمع لكل صورة رد على تعليق
زائر 24 | 2:11 م تعالوا مدينة زايد وشوفوا الزرع وين واصل والطرقات شلون وسخة وبعدين قول ٩٠٪‏
مجمع ٧٢٠ رد على تعليق
زائر 25 | 3:13 م ٩٠ / الأوساخ باقيه في الشوارع ..حياك في الهمله وستر العجايب رد على تعليق
زائر 29 | 5:39 م صح كﻻمهم الشركة . يقصدون 90% مازالت القمامة موجوده.
زائر 26 | 3:16 م ٩٠ في شنو في الوساخه؟؟؟ رد على تعليق
زائر 27 | 4:28 م عندنا القمامة مكدسة أكثر من أسبوع والروائح منشرة وتقولون 90% ي هذا عنوان مجمع 1215 شارع 23 طريق 1506 مدينة حمد الشركة أتت يوم واحد فقط وبعدها أختفت ,,, أناشد المسؤلين في الدولة لايجاد حل عاجل تحاشيا لتفشي وانتشار الامراض..ليش هذا الاستهتار مالذي يحصل في هذا البلد. لاحول ولاقوة الا بالله . رد على تعليق
زائر 28 | 5:37 م بس حكي جرايد .... مستعد أن اثبت لكم ب ادله صوت و صورة . رد على تعليق
زائر 30 | 6:33 م موفقين وربي يعطيهم العافيه وإحنا بدورنا كمواطنين بنساندهم في محاولة التقليل من المخلفات وأتباع الطرق الصحيحة في وضعها بمكانها المخصص رد على تعليق
زائر 32 | 2:51 ص تعالو شوفو القمامة المكدسة في شارع 1415 مجمع 714 سلماباد قال 90% قال رد على تعليق