العدد 5057 بتاريخ 11-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المعارضة السورية تعلن التوافق على حكومة مؤقتة جديدة لبناء المؤسسات

القاهرة - د ب أ

أعلن الأمين العام لـ "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، عبدالإله فهد عن توافق "ممثلي الشعب السوري" على حكومة سورية مؤقتة جديدة.

وقال فهد في بيان صحافي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه اليوم الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2016): "على رغم الهجمة الشرسة والهمجية التي يشنها نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد وحلفاؤه على الشعب السوري، وعلى رغم الظروف العصيبة التي تفرضها السياسات الدولية على أبناء سورية؛ فإن إرادة السوريين فرضت نفسها من جديد، وتمكن ممثلو الشعب السوري من التوافق على حكومة سورية مؤقتة جديدة".

وأضاف أن الحكومة الجديدة ستتولى مهامها الفعلية، بعد أن حصلت على توافق غير مسبوق من الهيئة العامة للائتلاف، وستباشر العمل مع السوريين على أرض الوطن، حيث المسئوليات وحيث الواجبات، حيث يجب أن تكون، وحيث يريد لها السوريون أن تكون، على كامل الأراضي السورية، هناك هم وزراء هذه الحكومة.

وأشار إلى أن الواجبات، ومهما بدت كثيرة، فإن البدء بتنفيذها، مع خطة عمل جادة هو الخيار الكفيل بوضعها على سكة النجاح، إذ تلتزم الحكومة المؤقتة الجديدة بخطة عمل تضع الأولوية للعمل على الأرض، ومد جسور الثقة والتعامل بصدق وشفافية، والتشديد على مبادئ الحكم الرشيد والعمل المؤسساتي بهدف تقديم خدمات متوازنة وبما يضمن تنظيم الموارد المالية العامة وابتكار مصادر تمويل ذاتية.

وأضاف: "لا بديل اليوم عن تضافر جهود جميع السوريين من أجل العمل مع الحكومة السورية المؤقتة، وبما يخدم مصلحة الجميع ويساهم في تحقيق أهدافنا على المدى القصير والمتوسط والبعيد".



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 10:18 ص هههههههههههه والحكومة السورية الأصلية شنو وضعها؟ لعبة جهال هي بس تعال وسوي حكومة هههههه رد على تعليق
زائر 2 | 11:14 ص والله تضحكون حكومة شنو؟؟????

الجيش السوري أكلكم أكال رد على تعليق
زائر 3 | 12:33 م حرقتم سوريا بحجة الديمقراطية وها انتم تعينون مسئولين عن الشعب السوري وحكومة له دون أن يشارك الشعب السوري في اختيارها بل قد يعتبرهم من تعاونوا مع اعداء سوريا في تدمير البلد.. رد على تعليق
زائر 4 | هناك سؤال يطرح نفسه 12:36 م إذا كانت المعارضة السورية قد أعلنت تشكيل الحكومة وسمتها مؤقتة، فهل من المعقول أن تكون هذه الحكومة في خارج التراب السوري، لماذا لا تكون هذه الحكومة تخدم تطلعات السوريين؟
هذه الحكومة محكوم عليها بالفشل قبل أن تتشكل، لأن الإنقسامات عميقة والمعارضة متشتّتة أصلاً رد على تعليق