العدد 5059 بتاريخ 13-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


جامعة البحرين تنظم اختبار القدرات العامة الأسبوع المقبل

الصخير - جامعة البحرين

دعت جامعة البحرين الطلبة الراغبين في الالتحاق بها في العام الجامعي المقبل 2016 /2017 إلى تأدية اختبار القدرات العامة خلال الأسبوع المقبل بحسب المواعيد المقررة لهم.

ويجرى الاختبار بحسب المسارات على مدى خمسة أيام في الحرم الجامعي بالصخير ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً.

ويقيس الاختبار - الذي لا يحتاج إلى استعداد مسبق - القدرة على الفهم، والاستدلال، والتحليل الرياضي.

ويعد الاختبار أحد شروط القبول في الجامعة، ويمثل نسبة 15 في المئة من المعدل التنافسي الذي يعول عليه في توزيع الطلبة على البرامج الأكاديمية المختلفة، بينما تمثل المقابلة الشخصية 15 في المئة، ومعدل الثانوية العامة 70 في المئة.

ووفقاً للمواعيد المعلنة على موقع الجامعة الإلكترني فمن المقرر أن يجري طلبة توحيد المسارات علمي الاختبار في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية عند التاسعة صباحاً من يوم الأحد (17 يوليو/ تموز الجاري)، ويجري الاختبار طلبة وطالبات المسار العلمي، وطلبة المسار الصناعي، وطلبة مسار التلمذة المهنية صناعي في الوقت نفسه في الصالة الرياضية.

وفي يوم الاثنين (18 يوليو الجاري) تجري الاختبار طالبات مسار توحيد المسارات تجاري في القاعة رقم (18) والصالة الرياضية، وطلبة وطالبات مسار التلمذة المهنية تجاري في الصالة الرياضية. في حين تجري الاختبار طالبات مسار توحيد المسارات علمي في الصالة الرياضية يوم الثلثاء 19 يوليو الجاري.

وفي يوم الأربعاء (20 يوليو الجاري) يجري الاختبار طلبة وطالبات المدارس الخاصة في القاعة رقم (18). أما اليوم الأخير الذي يصادف الخميس (21 يوليو الجاري) فقد خصص لطلبة وطالبات مسار توحيد المسارات أدبي حيث يؤدون الاختبار قي القاعة رقم (18)، في حين يقدم الاختبار طلبة مسار توحيد المسارات تجاري، وطلبة المسار التجاري، وطلبة المعهد الديني، ويقدم الاختبار طلبة طالبات المسار الأدبي في الصالة الرياضية في اليوم نفسه.

وحثت اللجنة المنظمة الطلبة على معرفة زمان الاختبار ومكانه والحضور قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الاختبار، مصطحبين معهم البطاقة السكانية أو ما يثبت الشخصية.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 11:46 ص يعني الي تقديره 90 مثلا وما يسوي زين في اختبار القدرات شنو بكون مصيره رد على تعليق
زائر 2 | 1:41 م الجامعة تقبل لي 70 بالمائة
زائر 3 | 7:05 ص كيف اسجل ؟؟ رد على تعليق