العدد 5060 بتاريخ 14-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الأشغال" تستقبل طلبة التدريب العملي من جامعة البحرين

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني

استقبلت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، 114 طالباً وطالبة من المسجلين ضمن طلبة التدريب العملي في جامعة البحرين، وذلك ضمن الساعات المعتمدة لمتطلبات التخرج من مختلف تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية، وكذلك المحاسبة والإعلام وعلوم الكيمياء.

وفي بداية اللقاء قدم رئيس قسم التدريب والتطوير، شرحاً مبسطاً حول الهدف العام من مشروع التدريب الصيفي الذي تتبناه الوزارة والذي ينطلق من المسئولية المجتمعية للوزارة، وذلك من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد التدريبية من أجل تأهيل الكوادر البشرية للدخول في سوق العمل لما تشكله فئة الشباب من دعامة لسوق العمل حالياً ومستقبلاً.

كما حثهم على ضرورة الاستغلال الأمثل للفرصة التي أتيحت لهم من خلال الاستزادة من خبرات المهندسين من مختلف الإدارات، وعدم التردد في طلب المشورة وإثبات المهارات والقدرات خلال هذه التجربة الفريدة في الوزارة، وصقل الجانب النظري الذي تم اكتسابه في مقاعد الدراسة من خلال التدريب العملي التطبيقي.

وبعدها، تم توزيع الطلبة على الإدارات كل في مجال تخصصه الأكاديمي، حيث تمتد فترة التدريب طوال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب من هذا العام، وسيحصل الطالب على شهادة من الوزارة تفيد حضوره للتدريب على الوظيفة عن الفترة المذكورة.

وتولي الوزارة اهتماماً خاصاً كل عام باستيعاب طلبة التدريب الصيفي من جامعة البحرين والجامعات الأخرى، كما تسعى إلى توسيع رقعة الشراكة مع الجامعة، وذلك للمساهمة في تطوير العنصر البشري البحريني في المجالات الهندسية، وخاصة التي يحتاجها سوق العمل في البحرين.



أضف تعليق