العدد 5062 بتاريخ 16-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


شرطة بنغلاديش تعتقل ثلاثة أجروا شقة سكنية لمهاجمي مقهى

داكا – رويترز

اعتقلت الشرطة في داكا عاصمة بنغلاديش أمس السبت (16 يوليو/ تموز 2016) ثلاثة أشخاص من بينهم أستاذ جامعي لعدم تسجيلهم بيانات خاصة بأشخاص استأجروا عقارا وقاموا فيما بعد مهاجمة مقهى في المدينة وقتلوا 20 شخصا.

وقالت محمد ماسدور رحمن وهو مسؤول كبير بالشرطة لرويترز إن شرطة العاصمة داكا اعتقلت غياث الدين إحسان وهو أستاذ جامعي في جامعة نورث ساوث في داكا وابن أخيه ومدير شقة إحسان السكنية لعدم التزامهم بالقوانين التي تلزم أصحاب الشقق بتسجيل معلومات عن مستأجريهم لدى الشرطة.

وأضاف إن هؤلاء الرجال سيمثلون أمام المحكمة اليوم الأحد (17 يوليو/ تموز 2016).

وقال رحمن إن المتشددين الخمسة الذين قتلتهم الشرطة بعد اقتحامهم المقهى في أول يوليو/ تموز استأجروا الشقة مع شخص آخر في منطقة سكنية قريبة في مايو/ أيار وبدأوا في الإقامة فيها ابتداء من يونيو/ حزيران.

وأضاف"من هنا هاجموا المقهى .كان هناك متشددون آخرون أيضا فروا بعد الهجوم، وجدنا أيضا أدلة على احتفاظهم بقنابل ومتفجرات أخرى في الشقة. لو كان تم إخطارنا بأنهم يقيمون هناك كان من الممكن عدم وقوع هذا الهجوم الوحشي وكنا تمكنا أيضا من اعتقال المتشددين الآخرين الذين فروا".

وأصدرت شرطة العاصمة داكا في وقت سابق من العام الجاري أمرا لكل أصحاب الشقق السكنية بتقديم تفاصيل عن مستأجريهم من أجل قاعدة بيانات لمساعدة الشرطة في تعقب المجرمين والمتشددين الذين يستخدمون شققا سكنية كمخابئ لهم.



أضف تعليق