العدد 5063 بتاريخ 17-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


كيف تورطت مذيعة بيان "الانقلاب" في تركيا؟

الوسط - محرر المنوعات

روت المذيعة التركية التي أعلنت البيان الذي أصدره قادة الانقلاب العسكري في البلاد تفاصيل احتجازها من قبلهم وإجبارها على التعاون معهم ووجهت الشكر للمواطنين الذين اقتحموا مقر التلفزيون الرسمي وأنقذوها من أيديهم وساهموا في إسقاط الإنقلاب.

المذيعة في قناة "TRT" الحكومية تيجان كاراش، ستظل بثوبها الأزرق وتعبيرات وجهها الحازمة عالقة في ذاكرة الأتراك الذين شاهدوها على كل القنوات الرسمية وهي تعلن سيطرة الجيش على البلاد وإيقاف العمل بالدستور، ولكن الانقلاب فشل بعد بضع ساعات إثر دعوة الرئيس رجب طيب أردوغان المواطنين للنزول للشوارع.

وظهرت المذيعة مجدداً وسط حشد من المواطنين وهي تلتقط صور السيلفي معهم ووجهت للمواطنين الشكر لإنقاذها.

وقالت كاراش بحسب تقرير لموقع "هافينغتون بوست" السبت الماضي (16 يوليو / تموز 2016) إنها كانت في المحطة التلفزيونية عندما دخلت قوة من الجيش من 4 جنود وأجبروها على تلاوة بيان الانقلاب وقالوا إنه عمل في صالح البلاد، وأنهم احتجزوها أكثر من نصف ساعة قبل قراءة البيان بالإكراه.

وأضافت "الآن انتهى هذا الكابوس. قاموا بتهديدنا بالسلاح وفرضوا علينا قراءة البيان، وكل من يشاهدنا ويعرفنا يدرك التزامنا بالشرعية والديمقراطية، ونشكر كل من جاء هنا لمساعدتنا".

ثم أكدت أن ما أنقذها من براثن الجيش، هو اقتحام مواطنين أتراك مبنى التلفزيون بكثافة اضطرت معها القوات المسلحة الانسحاب.

ووقفت كاراش بين زملائها في العمل معلنة أسفها على ما فعلت، ومؤكدة أنها لم لتكن لتفعل ذلك بإرادتها كما شكرت تفهم الناس وجمهور القناة لموقفها حيث كانت "مسلوبة الإرادة".

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال إن محاولة الانقلاب العسكري تمت خارج تسلسل القيادة قبل أن تعلن قيادات أخرى من الجيش وكل القوى الحزبية والمدنية في البلاد معارضتها للانقلاب العسكري الذي بدا أن مجموعة محدودة من الجيش كانت وراءه.

فيم تناقل ناشطون تابعوا الحداث على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمواطنين أترك استطاعوا الوصول إلى العسكري الذي اجبر المذيعة على قراءة البيان وأوسعوه ضرباً.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 4:33 ص مسرحية هزلية….. اردوغان و ما ادراك ما اردوغان. تركيا ستدفع الثمن لما يحصل رد على تعليق
زائر 6 | 5:57 ص فعلا انها مسرحية و مرتب لها من قبل... شلون في غضون ساعات حكومة اردوغان تعلن بانها راح تعتقل أكثر من 6000 شخص على خلفية الانقلاب "المسسرحية"...
زائر 8 | 9:36 ص من الحررره
المديعه تجدب
وكل من يتمسرح
زائر 2 | طالت وشمخت 5:35 ص طالت وشمخت يا أردوغان مسرحياتك سخيفه مثلك وأعوانك ومناصريك . رد على تعليق
زائر 3 | 5:40 ص مسرحية لما فشل رد على تعليق
زائر 5 | 5:56 ص من حفر حفرة لأخيه وقع فيها والبادي أظلم رد على تعليق
زائر 7 | 6:46 ص فعلا مسرحية لأن الانقلاب فشل لو ما فشل ما أدرى شنو يكون رأيكم الحمد لله بس اللى استانسو ظاهر الحين جاتهم جلطة رد على تعليق
زائر 9 | 6:11 ص هههههه مسرحية لما فشل وكأن اول مرة يحدث انقلاب في تركيا
الله يحفظك ي أردوغان رد على تعليق