العدد 5064 بتاريخ 18-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


ألمانيا تكرم عداءة روسية إثر إبلاغها عن برنامج المنشطات الروسي

برلين - د ب أ

أعلن اليوم (الثلثاء) أن ألمانيا تعتزم تكريم العداءة الروسية يوليا ستيبانوفا، إثر الدور الذي قامت به في الكشف عن برنامج منشطات أدارته روسيا.

واختيرت ستيبانوفا، عداءة المسافات المتوسطة ، لتسلم جائزة مكافحة المنشطات لعام 2016 وقيمتها عشرة ألاف يورو (11 ألف دولار)، من قبل منظمة "دي.أو.إتش" التي تدعم ضحايا المنشطات في الرياضة.

وستسلم الجائزة في العاصمة الألمانية برلين في السادس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقالت رئيسة المنظمة إنيس جايبل، والتي كانت عداءة بارزة لألمانيا الشرقية، إن نظام المنشطات الممنهج الذي اكتشف في روسيا أعاد إلى الأذهان النظام الذي شهدته ألمانيا الشرقية والذي كان له العديد من الضحايا.

وكانت ستيبانوفا قد حصلت على موافقة الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة في المنافسات الدولية كرياضية مستقلة، وهو ما مهد طريق مشاركتها في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقرر في أغسطس/ آب المقبل.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى أوقف اتحاد ألعاب القوى الروسي عن المشاركة في الأولمبياد المقرر بين الخامس و21 أغسطس المقبل، بسبب قضية المنشطات.

لكن ستيبانوفا حصلت على الموافقة على المشاركة "باعتبار أنها قدمت إسهاما استثنائيا في حماية ودعم الرياضيين المتنافسين بنزاهة كما أسهمت في الحفاظ على نزاهة وأصالة الرياضة".

وكانت ستيبانوفا قد تعرضت لإصابة خلال مشاركتها كرياضية مستقلة في البطولة الأوروبية لألعاب القوى بأمستردام في وقت سابق من يوليو/ تموز الجاري.

وأوقفت ستيبانوفا لعامين بين 2013 و2015 بسبب ظهور نسب غير طبيعية في جواز السفر البيولوجي الخاص بها.

وبعدها قدمت وزوجها فيتالي معلومات للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حول تطبيق نظام ممنهج للمنشطات في روسيا.



أضف تعليق