العدد 5064 بتاريخ 18-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"الشباب والرياضة" تقدم دورات متنوعة ضمن برنامج "كفاءات" للمراكز الشبابية

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة

واصلت وزارة شئون الشباب والرياضة تقديمها لبرنامج تدريب القيادات في المراكز الشبابية "كفاءات" وذلك في نطاق استراتيجيتها في إعداد برامج تدريبية نوعية للقيادات في المركز الشبابية.

وقدم الخبير المالي حسين مطر محاضرة بعنوان الثقافية المالية والتي تهدف إلى تعريف المراكز الشبابية بأهمية المحافظة على الأموال العامة وإعداد خطط شهرية لصرف الميزانية وتحديد أوجه صرفها بما يتوافق مع الأنظمة والقوانين المالية التي تتبعها وزارة شئون الشباب والرياضة.

كما قدمت الأستاذة نوف الاصبعي دورة حملت عنوان إدارة المتطوعين تكلمت من خلالها عن أهمية العمل التطوعي والدور المهم الذي يؤديه الشباب في تطوعه بمختلف المجالات الأمر الذي يساهم في نمو قدراته ومهاراته كما تطرقت إلى أهمية تخطيط أعمال المتطوعين وكيفية إدارة الأنشطة والبرامج التي يشاركون فيها والقدرة على التعامل والتعاون بين العاملين في المراكز الشبابية باعتبارهم من أبرز الفئات التطوعية.

أما الأستاذ أحمد جناحي فقد قدم محاضرة بعنوان تخطيط وتنفيذ برامج الشباب حيث تم تعريف المشاركين بالتخطيط الاستراتيجي للبرامج الشبابية ووضع الرؤية الشاملة لتلك البرامج وتحديد خصائصها وأهدافها والفئة التي تستهدفها وخطوات تنفيذ البرامج بالصورة الصحيحة وصولا إلى تحقيق مخرجات متميزة لهذه البرامج.

وحاضر الكابتن نبيل طه في علم النفس الإيجابي إذ عرض أساليب وتطبيقات علمية عن علم النفس الإيجابي وتعريف المشاركين بالمعلومات كافة المتعلقة بهذا العلم الحديث على ساحة علم النفس الذي بدأ يكتسب أهمية كبيرة في المجال الشبابي والرياضي؛ لما له من أهمية كبيرة في تأهيل الشباب من الناحية النفسية لينعكس على أدائهم بشكل إيجابي في كافة الأعمال المناطة بهم.

وأوضح طه أن علم النفس الإيجابي أرفع من العلاج فهو يهدف إلى الارتقاء بالحالة النفسية إلى التميز والتفوق والإبداع والعطاء والإنتاجية وعبر عن ارتباط هذا العلم بالرياضة وقال أن التفكير والارتقاء بالمنظمة التي يعمل بها الفرد هي عبارة عن مجهود بدني وضغط نفسي وتركيز عالي وإعداد مهاري، وعلم النفس الإيجابي يرفع الحالة المعنوية والتفكير ويساعد على التركيز الذهني العالي على اعتبار أن العامل النفسي جزء مهم من عملية الإعداد والتحضير للارتقاء بأي عمل في مختلف المجالات.

كما تم تقديم ورشة عمل في الإسعافات الأولية وتم شرح التالي: المبادئ العامة للإسعاف الأولي، العلامات الحياتية وعلاقتها بالإسعافات الأولية، إصابات الجهاز التنفسي، والإسعافات الخاصة به، إصابات الجهاز الدموي، وطرق إسعافه، إصابات الجهاز العصبي، وكيفية إسعافه، وغيرها من الإسعافات.




أضف تعليق