العدد 5064 بتاريخ 18-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالصور... علي بن خليفة يزور تدريبات المنتخب قبل المغادرة لبطولة "كوتيف"

الرفاع - اتحاد الكرة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا بمشاركة منتخب الشباب في نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما، والتي ستستضيفها مملكة البحرين في الفترة من 13 وحتى 30 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

جاء ذلك لدى زيارة علي بن خليفة بمعية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يوم أمس الأول لتدريبات منتخب الشباب على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد، والذي شهد أيضا حضور الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

وحرص علي بن خليفة على الالتقاء باللاعبين قبل بدء الحصة المرانية.

وأكد رئيس الاتحاد خلال حديثه للاعبين أن العمل الذي قام به أفراد المنتخب الشاب جميعا من جهازين فني وإداري ولاعبين كان مشهودا له بالاجتهاد والمثابرة.

وهنأ علي بن خليفة أفراد منتخب الشباب بالعمل المضني والمشرف للكرة البحرينية الذي قدم في المنافسات السابقة، متمنيا أن يكون القادم أفضل بنسبة أكبر وأوضح، خصوصا في النهائيات الآسيوية.

وأوضح علي بن خليفة أن الروح الأسرية التي أظهرتها عوائل اللاعبين تبعث على الفخر والاعتزاز، معتبرا الأهالي الداعم الأساسي للاعبي المنتخب الشاب.

وفي حديث إعلامي على هامش حضوره للتدريب، أكد علي بن خليفة أن الجمهور سيكون الداعم الأول للمنتخب على هامش أيام النهائيات الآسيوية.

ولفت إلى أن الاتحاد سيسخر طاقاته لزيادة عدد الحضور الجماهيري في مباريات منتخبنا خلال البطولة الآسيوية.

وقال إن خطة كبيرة ومفصلة سيعمل عليها الاتحاد في الفترة المقبلة؛ لضمان أكبر مؤازرة جماهيرية لـ"أحمر المستقبل".

وبين أن المنتخب مقبل على المشاركة في بطولة كوتيف الودية، والتي تعتبر إحدى المحطات الإعدادية، متطلعا لأن تكون البطولة فرصة مناسبة لتحقيق الاستفادة الفنية المثلى.

وأشار إلى أن المشاركة الاستثنائية للمنتخب في النهائيات الآسيوية باعتباره صاحب الأرض والجمهور تحتم على إدارة الاتحاد دراسة مراحل الإعداد بشكل دوري وتقييمها بما يضمن عدم تكرار السلبيات في المستقبل.

 

خالد بن سلمان: البطولة من أهم المراحل الإعدادية

أكد مدير منتخبنا الوطني لفئة الشباب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أن بطولة كوتيف الودية تعتبر من أهم المراحل الإعدادية التي يجريها الأحمر الشاب؛ تمهيدا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للشباب 2016.

وقال إن الهدف الأساسي من المشاركة حدد بناء على رؤية الجهاز الفني للمنتخب من خلال تحقيق الاستفادة عبر اللعب مع مدارس مختلفة.

وأوضح أن البطولة تشهد منتخبات عالمية وقوية، وهو الأمر الذي يؤكد أهمية البطولة وقوتها.

وأشار خالد بن سلمان إلى أن بعثة المنتخب الشاب ستصل إلى إسبانيا يوم الأحد المقبل.

وبين أنه سيسبق البعثة للالتقاء بمنظمي البطولة؛ للتعرف على أنظمة البطولة والاضطلاع على كافة الملاعب المخصصة للتدريبات والمباريات؛ للوصول إلى الجاهزية التامة قبل بدء المشاركة.

ولفت إلى أن الوقت بسيط جدا قبل بدء البطولة، وهو ما يحتم تجهيز المنتخب بشكل كامل قبيل المشاركة؛ لضمان تحقيق الفائدة الفنية الكبيرة التي تعود بالإيجاب على مستوى المنتخب فيما بعد خلال المشاركة الرسمية في النهائيات الآسيوية.

 

عبدو: المشاركة في "كوتيف" لقوة المنتخبات

قال مدرب منتخبنا الوطني لفئة الشباب، عبدالعزيز عبدو إن المشاركة في بطولة كوتيف الودية التي ستقام في إسبانيا الأسبوع المقبل جاء لقوة المنتخبات التي ستشارك فيها.

وأشار إلى أن اللاعب البحريني بحاجة إلى رفع معدل اللياقة ونسق اللعب؛ للوصول إلى الجاهزية الفنية المناسبة قبل النهائيات الآسيوية.

وأكد المدرب عبدالعزيز عبدو أن الجهاز الفني وضع البرنامج الخاص بإعداد المنتخب الشاب على طاولة اتحاد الكرة؛ تمهيدا لاعتماد المتبقي منه.

وأوضح بأن الفترة ما بعد البطولة الودية ستشهد إقامة معسكر يتخلله لقاءين أمام منتخبات من المدارس التي سيلعب أمامها المنتخب في البطولة الآسيوية، على أن يعقب ذلك لقاءان أمام منتخبي اليمن وفيتنام، فيما ستكون الودية الأخيرة التي سيخوضها الأحمر الشاب أمام منتخب قطر يوم 5 من شهر أكتوبر المقبل.

وأضاف "مع وصولنا للأسبوع الخامس من الإعداد نجد أن اللاعبين يشعرون بالمسؤولية تجاه تمثيل الوطن في المهمة الآسيوية؛ لتحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم، خصوصا وأننا سنلعب البطولة على أرضنا وبين جماهيرنا".

 

اللاعبون يؤكدون الجاهزية

أكد لاعبو منتخب الشباب جاهزيتهم لخوض الاستحقاق الودي القادم، والمبرمج ضمن إعداد الفريق لنهائيات كأس آسيا.

وقال قائد المنتخب محمد حردان إن البطولة مهمة جدا، مؤكدا أهمية تحقيق الاستفادة الفنية من البطولة.

وأشار إلى أن النتائج ليست مهمة في البطولة بقدر تحقيق الفائدة الفنية؛ للوصول إلى الجاهزية التامة لخوض النهائيات الآسيوية.

واعتبر أن البطولة تعتبر المحك الأقوى لـ"الأحمر الشاب" قبل بطولة آسيا، خصوصا مع مشاركة منتخبات عالمية ذات تصنيف عالي في سلم الترتيب الدولي لـ"الفيفا".

من جهته، أوضح لاعب المنتخب سيد هاشم عيسى أن جاهزية المنتخب لا تختلف عن باقي المنافسات، مشيرا إلى أن اللاعبين لا يفرقون بين لقاء ودي أو رسمي، خصوصا مع أهمية المرحلة المقبلة.

وقال إن الإعداد قوي جدا تحت قيادة المدرب عبدالعزيز عبدو، متوقعا ألا يكون عامل الخوف موجودا في أوساط اللاعبين؛ نظرا للفوارق الفنية أو البدنية مع المنتخبات التي ستشارك في البطولة الودية، ومستدلا في حديثه على مجاراة الأحمر الشاب للفرق التي شاركت في البطولة الدولية الودية التي احتضنتها البحرين خلال شهر مارس/ آذار الماضي.




أضف تعليق