العدد 5065 بتاريخ 19-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


ضمن مهرجان صيف البحرين...

الصالة الثقافية تستقبل حفلاً يحيي أجمل إبداعات "نجاة الصغيرة" غداً الخميس

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ما يزال مهرجان صيف البحرين 2016 مستمراً بفعاليته وأنشطته، إذ يستعد جمهور الطرب العربي الأصيل لاستقبال حفل مميز يوم غدٍ الخميس (21 يوليو / تموز 2016)، تحيي خلاله فرقة الموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون المصرية مجموعة من الأعمال للفنانة المصرية نجاة الصغيرة، وذلك على خشبة الصالة الثقافية في تمام الساعة 8:00 مساء والدعوة للحفل عامة. وتؤدي الفنانة إيمان عبد الغني أغاني نجاة الصغيرة في هذا الحفل الذي يقام بالتعاون مع السفارة المصرية لدى مملكة البحرين. 

يذكر أن الفنّانة المصريّة المميّزة نجاة الصّغيرة، التي امتدّ عطاؤها الفنيّ على مدى أكثر من ستّة عقود، أثرت المكتبة الموسيقية العربية بأكثر من 200 أغنية مسجّلة وعدداً من الأفلام المصريّة الرائعة. واشتهرت نجاة الصغيرة بنبرة صوتٍ شجيّة، اخترقت بها القلوب قبل الآذان، وبأغنياتها التي لا زالت تُردّد إلى يومنا هذا، وقد عملت نجاة مع أشهر ملحّني وشعراء عصرها، أمثال الموسيقار محمّد عبدالوهّاب، والملحّن العبقري بليغ حمدي، والفنان سيّد مكّاوي، إضافة إلى الشاعر السوري نزار قبّاني والشاعر المصري الكبير الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وغيرهم.

وفي ذات السياق تختتم الصالة الثقافية حفلاتها المقامة ضمن مهرجان صيف البحرين، مع عرض الرقص الأندلسي "فلامينكو فيفو" بقيادة لويس دي لاكاراسكا وذلك في تمام الساعة 8:00 من مساء يوم الخميس 4 أغسطس القادم، حيث يقام الحفل بدعوةٍ عامة، بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى المملكة.



أضف تعليق