العدد 5065 بتاريخ 19-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بنغلاديش قلقة من إمكان تطرف 261 شخصاً مفقوداً

دكا - أ ف ب

نشرت بنغلاديش لائحة رسمية بأسماء 261 شخصا، منهم اطباء ومهندسون وطلبة، معربة عن تخوفها من ان تكون مجموعات متطرفة قد جندت بعضا منهم، فيما تواجه البلاد سلسلة من الهجمات الدامية.

وبعد أكثر من اسبوعين على عملية خطف رهائن دامية قام بها جهاديون واسفرت عن 20 قتيلا في مطعم بدكا، نشرت الشرطة على "الفيسبوك" الليلة الماضية لائحة بأسماء اشخاص مفقودين، آملة في الحصول على معلومات عنهم.

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قال المتحدث باسم قوات التدخل السريع، مفتي محمود خان "يجب أن نعثر عليهم"، لكنه لم يحدد عدد المشتبه بانضمامهم الى المجموعات المتطرفة في البلاد والخارج.

وعلى إثر احتجاز الرهائن في الاول من يوليو/ تموز الجاري، والذي أعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عنه، بدأت بنغلاديش عمليات بحث واسعة للعثور على الاشخاص الذين يعتبرون مفقودين.

وذكرت الشرطة وذوو مهاجمي المطعم في دكا، انهم اختفوا ايضا في الاشهر التي سبقت الهجوم. وكررت رئيسة الوزراء شيخة حسينة عزم جكومتها على "استئصال آفة" التطرف.

وحضت شيخة حسينة التي انكرت فترة طويلة وجود تنظيم "داعش" وتنظيم "القاعدة" في البلاد، القرى على تشكيل لجان لجمع المعلومات حول المفقودين.



أضف تعليق