العدد 5065 بتاريخ 19-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الشرطة في حالة تأهب في بروكسل للقبض على "شخص مشبوه"

بروكسل - أ ف ب

اعلنت الشرطة البلجيكية اليوم الأربعاء (20 يوليو/ تموز 2016) انها وضعت في حالة تأهب واستعانت بخبراء متفجرات ومسعفين في وسط بروكسل بعد ان تم رصد "شخص مشبوه" لم يتم اعتقاله بعد.

وقالت المتحدثة باسم شرطة بروكسل إلسي فان دي كير لصحيفة لو سوار ان "شخصا (يرتدي) معطفا طويلا تخرج منه اشرطة يعتبر مشبوها".

ونقلت وكالة بلجا عن متحدث اخر باسم الشرطة كريستيان دي كونينك ان هذا الشخص بات "تحت الرقابة" الا انه لم يتم اعتقاله بعد، مشيرا الى ان الخبراء سيفتشونه لكي يتأكدوا من انه لا يحمل اي متفجرات.

ورصد الرجل بعد الظهر من قبل حارس في حي الاوبرا الملكية في وسط العاصمة البلجيكية. واتخذت اجراءات امنية في الشوارع المحيطة وتم اخلاء المتاجر ومكتبة عامة، وفقا لوسائل الاعلام البلجيكية.

ونشرت صحيفة "لا ديرنيير اور" صورة لعنصرين في الشرطة يوجهان سلاحهما باتجاه رجل راكع على الرصيف ويضع يديه فوق رأسه. وتظهر صور اخرى نشرت على المواقع الالكترونية للصحف، عناصر من القوات الخاصة يتقدمون بحذر، يحمون انفسهم بدروعهم، واخرين من الشرطة مدججين بالسلاح يقفون وراء سياراتهم.

ولا تزال بلجيكا في حال تأهب عشية عيدها الوطني، بعد اربعة اشهر على اعتداءات قتل فيها 32 شخصا واصيب اكثر من 300 اخرين، في 22 اذار/مارس في مطار بروكسل ومترو الانفاق، وبعد اسبوع واحد على مجزرة 14 تموز/يوليو في نيس (84 قتيلا واكثر من 300 جريح).

وابقت الحكومة على الفعاليات المخصصة لهذا الحدث الذي سيحتفل به في 21 تموز/يوليو، بينها الالعاب النارية والرقصات الشعبية والعرض العسكري، غير انها عززت الاجراءات الامنية.



أضف تعليق