العدد 5066 بتاريخ 20-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الحكم بالسجن 7 أعوام على نجل زعيمة المعارضة في بنغلاديش

دكا - أ ف ب

طارق الرحمن

حكم على الابن البكر لزعيمة المعارضة في بنغلاديش خالدة ضياء بالسجن سبعة أعوام اليوم الخميس (21 يوليو/ تموز 2016)، لإدانته بتبييض الاموال، وقد يقضي هذا الحكم على طموحاته السياسية.

وحكمت المحكمة العليا على طارق الرحمن (51 عاما) بالسجن سبعة أعوام، خلافاً لإخلاء السبيل الذي استفاد منه خلال المحاكمة الأولى في العام 2013.

وطارق الرحمن الذي يعيش في المنفى في لندن، هو الابن البكر لرئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء، وغالباً ما يعتبر الوريث السياسي لوالدته. وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قال مساعد المدعي العام منير الزمان كبير، "اعتبرت المحكمة العليا أن طارق الرحمن قد مارس نفوذاً على السلطة السياسية لمساعدة صديقه غياث الدين مأمون للحصول 200 مليون تاكاس (2.5 مليون دولار) وتبييضها".

وأضاف أن "مأمون حصل على هذا المبلغ رشوة لأنه أمن عقد بناء لمحطة حرارية لمجموعة بي.تي.بي (شركة المباني والاشغال العامة) وعمد الى تبييض هذه الأموال من خلال حساب في سنغافورة". وأوضح المدعي أن طارق الرحمن سحب 54 مليون تاكاس من هذا الحساب.

وبالإضافة الى السجن، حكم عليه بدفع غرامة تبلغ 200 مليون تاكاس.

وسيمنع طارق الرحمن من الاضطلاع بأي دور سياسي، ما لم تتراجع المحكمة العليا عن إدانتها، كما قال المدعي.

ولم يدل "حزب بنغلاديش القومي"، أبرز احزاب المعارضة بزعامة خالدة ضياء بأي تعليق على الفور.

وقد تراجعت قوة "حزب بنغلاديش القومي" بسبب قراره مقاطعة الانتخابات المثيرة للجدل في 2008، وموجات الاعتقال والتدابير التي اتخذتها حكومة الشيخة حسينة واجد ضده.



أضف تعليق