العدد 5067 بتاريخ 21-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


غزو نسائي بحريني وخليجي للمسرح الكويتي

الوسط - محرر المنوعات

يبدو أن بعض فنانات الخليج والبحرين قد وجدن ضالتهن أخيرا في المسرح الكويتي، فقد شهدت عروض عيد الفطر، التي قدمت على خشبات المسرح الكويتي، مشاركة عدد من الأسماء النسائية الخليجية في أدوار رئيسية، يأتي ذلك بعد أن شهدت الدراما المحلية في السنوات الأخيرة مشاركة عدد من ممثلات الخليج، وكانت تلك الأعمال نقطة انطلاق لهن للمشاركة في أعمال خليجية، خاصة في السعودية والإمارات، وبحسب تقرير لصحيفة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة (22 يوليو / تموز 2016) ربما يكون سبب إسناد أدوار مهمة لهن هو الإنتاج الكثيف للأعمال المسرحية في الكويت، خاصة خلال الأعياد، او قلة الأسماء المحلية في مجال التمثيل.

زهرة عرفات

 

عودة زهرة

من أبرز نجمات الخليج اللاتي شاركن في أعمال العيد المسرحية بالكويت الفنانة البحرينية زهرة عرفات، التي تعود إلى المسرح الكويتي بعد سنوات من غيابها، وقد شاركت عرفات في بطولة المسرحية الكوميدية «الحكم لكم»، انتاج وبطولة الفنان حسن البلام، التي عرضت على خشبة مسرح اليرموك بالكويت.

ومن المتوقع أن تعود المسرحية في عيد الأضحى، وهي من تأليف أحمد العوضي، إخراج عبدالله البدر، وإلى جانب عرفات والبلام، شارك أيضا كل من أحمد العونان، مشاري البلام، فهد البناي، مبارك المانع، محمد الرمضان، منى حسين، عبدالعزيز النصار، عبدالله البدر، وميثم الحسيني.

أما مسرحية «فندق المشاهير» فشهدت مشاركة الفنانة السعودية إلهام علي، إلى جانب مجموعة من العناصر الشابة، مثل هيا عبدالسلام وفؤاد علي، حمد العماني، عبدالسلام محمد، فرح الصراف، شهد عبدالله، رتاج العلي، ميثم بدر، عبدالعزيز بهبهاني، ناصر الدوسري، وليان عبدالعزيز، وتعرض على مسرح مركز تنمية المجتمع في منطقة العدان، تأليف فاطمة العامر، إخراج عبدالعزيز صفر، وإشراف عام صادق بهبهاني.

حلا الترك

 

مسرح طفل

في مسرحية «زين الأدغال»، وهي استعراضية غنائية، شاركت الممثلة الشابة حلا الترك، التي عرفناها مطربة، وكان لها حضور واضح في عدد من المناسبات، المسرحية من تأليف هبة مشاري حمادة، إخراج سمير عبود، ومن بطولة فاطمة الصفي، بشار الشطي، علي كاكولي، حمد أشكناني، مروة بن صغير، وشهد العميري.

ريم ارحمة

 

وفي مسرحية «بيت الحلاو»، لعبدالمحسن العمر، تشارك الممثلة ريم ارحمة التي وجدت ضالتها في الدراما المحلية في السنوات الأخيرة، كما كان لها حضور في مسرح الطفل، المسرحية من تأليف جاسم الجلاهمة، ومن بطولة شجون، هنادي الكندري، عبدالمحسن العمر، مشاري المجيبل، اريج العطار، ومحمد الحداد، وقدمت عروضها على مسرح صالة عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي الرياضي.

أسيل عمران

 

أما الممثلة أسيل عمران، التي ظهرت في عدد من الأعمال الدرامية، فقد شاركت مسرحيا مع محمود بوشهري، عبدالله بوشهري، نور الغندور، فوز الشطي، ابراهيم دشتي واسامة المزيعل في مسرحية «كوكنغ شو».

وقد تشهد عروض العيد المسرحية الجديدة مشاركة بعض الأسماء النسائية الخليجية، خاصة بعد النجاح الذي حققته ممثلات شابات خطفن الضوء وحققن النجومية التي يبحثن عنها، وربما سيكون المسرح هو الوجهة الجديدة لهن بعد الدراما.



أضف تعليق



التعليقات 3
زائر 1 | 9:40 ص نسأل الله لهم الهداية رد على تعليق
زائر 2 | 10:03 ص لا يوجد عنصر نسائي كويتي جديد القديمين كم واحد و الباقي اكثرهم من دول عربية يتكلمون اللهجه الكويتية رد على تعليق
زائر 5 | 2:53 م اسيل والهام مو بحرينيات رد على تعليق