العدد 5069 بتاريخ 23-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أبوظبي توقع اتفاقية مع شركة كورية لتقديم الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية

أبوظبي - د ب أ

وقعت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة المائية والنووية اليوم الأحد (24 يوليو/ تموز 2016) اتفاقية لتقديم خدمات الدعم التشغيلي لمحطات الطاقة النووية السلمية في أبوظبي.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية محمد الحمادي و الرئيس التنفيذي للشركة الكورية سيوك شو "الالتزام التام من الجانبين بعمليات التشغيل الآمنة بمفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400 في المحطات الأربع في منطقة براكة بأبوظبي".

وبموجب الاتفاقية سترسل "الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية خبراء نوويين متخصصين إلى محطة براكة للطاقة النووية من بينهم مشغلو غرف التحكم بالمفاعلات للمساعدة في ضمان السلامة والأمان في عمليات المحطات بفضل خبرتهم الطويلة في هذا المجال".

وأضاف "سترسل الشركة الكورية بموجب الاتفاقية نحو 400 خبير سنويا حتى عام 2030 وسيتوجب عليهم اجتياز امتحانات رقابية وفقا للأنظمة التي وضعتها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية للحصول على رخصة تشغيل تكنولوجيا (مفاعلات الطاقة النووية المتقدمة 1400) وإدارتها في الإمارات".

يشار الى أن عمليات الإنشاء الخاصة بمشروع الطاقة النووية السلمية في منطقة براكة بابوظبي بدأت في عام 2012 ومن المقرر إتمام بناء محطات المشروع الأربع عام 2020 والتي ستوفر ما يصل إلى ربع احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء الصديقة للبيئة وستحد من الانبعاثات الكربونية في الدولة بواقع 12 مليون طن سنويا.



أضف تعليق