العدد 5070 بتاريخ 24-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


افتتاح معرض "قطر تراث وحداثة" بكتارا

الدوحة - قنا

افتتح المركز الشبابي للهوايات التابع لوزارة الثقافة والرياضة القطرية مساء السبت الماضي (23 يوليو / تموز 2016)، في مقره بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" معرض "قطر تراث وحداثة".

ويضم المعرض أعمالا مختارة في فنون التصوير لستة مصورين قطريين هم: أحمد فهد الخليفي، عبدالله عبدالحميد المصلح، صالح حمد المري، عبدالله ناصر التميمي، حمد عيد الشمري وعبدالله حسين الأنصاري.

ويشمل المعرض 42 عملاً في مختلف فنون التصوير تسجل وتوثق المعالم التاريخية والمناطق التراثية بعدسات المصورين ويقدم للجمهور بانوراما فنية وإبداعية تجمع بين الأصالة والمعاصرة، وتستلهم رموز وعلامات النهضة القطرية في ماضيها وحاضرها. وتقدم الأعمال المشاركة في المعرض سيرة فنية مروية بالعدسات وعين الكاميرا لتجربة النهضة والعلاقة بين التراث والحداثة.

وأكد نائب مدير المركز الشبابي للهوايات القطري عيسى الحر بأن المعرض يبرز إبداعات المصورين القطريين عبر لوحات صورهم التي ستعرض للجمهور على مدار شهر ونصف بكتارا وان يوثق نتاجهم الإبداعي عبر إصدار كتيب مصور عن أعمالهم على هامش المعرض وعن إمكانية إقامة مثل هذه المعارض بداخل مختلف المؤسسات الثقافية والمدارس بالدولة إلى جانب دراسة إقامته بمعارض دولية مستقبلاً.

يذكر أن المركز الشبابي للهوايات يعمل منذ انطلاقته العام الماضي، على تنمية إبداعات الشباب القطري، وتسخير الهوايات للتعريف بنهضة البلاد ويعمل على عكس النهضة الاجتماعية والاقتصادية التي تعيشها دولة قطر عبر عدسات المصورين الشباب، وهو يسجل تراث وتاريخ وهوية قطر من جانب، والتطور والحداثة والتجديد من جانب آخر.



أضف تعليق