العدد 5073 بتاريخ 27-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


ختام صيف البحرين يقترب... وخيمة نخول تطلق أسبوعها الرابع والأخير يوم غد الجمعة

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار

ما زال مهرجان صيف البحرين الذي يحمل شعار "صيف البحرين وجهتك 2016" يستقبل زواره ومحبيه من شتى أنحاء مملكة البحرين، ويستقبلهم في خيمة نخول بجوار متحف البحرين الوطني وفي الصالة الثقافة حيث تنتظرهم العديد الفعاليات الشيقة والأنشطة الممتعة الملائمة لجميع أفراد العائلة. ومع بزوغ فجر يوم غدٍ الجمعة (29 يوليو/ تموز 2016)29 يوليو/ حزيران 2016، يدخل صيف البحرين أسبوعه الرابع حاملاً مع الكثير من المفاجآت في كل من الصالة الثقافية وخيمة نخول التي تفتح أبوابها يوميا وحتى 7 أغسطس القادم من الساعة 4:00 عصرا وحتى 9:00 مساء.

وتقدّم الخيمة خلال الأسبوع الرابع مجموعة جديدة من الأنشطة التي تتنوع ما بين ورش عمل فنية، إبداعية وتعليمية، وعروض تقام على خشبة مسرح خيمة نخول. فالأطفال سيكونون على موعد مع ورش عمل فنية كورشة عمل حروفيات عربية، ورشة عمل التشكيل بالفلين، ورشة عمل فن الكولاج البحريني الشعبي، ورشة عمل صناعة نماذج من التراث، ورشة عمل الرسم بالرمال، ورشة عمل رسم الكاريكاتير، ورشة عمل التدرب على الفنون الاستعراضية من تقديم "الموجة السابعة"، وغيرها الكثير. كذلك سيتمكن الصغار من اختبار مواضيع أخرى من خلال ورش عمل تتناول الموسيقى، المسرح والرياضة.

أما على صعيد عروض مسرح نخول، فجمهور العائلات الزائر لخيمة نخول فتنتظرهم العديد من المسرحيات الشيقة والعروض السحرية الرائعة. وعلى مدى الأسبوع القادم يستضيف المسرح عروضا من مكتبة الاسكندرية بجمهورية مصر العربية مع مركز "القبة السماوية" التي تقدم العلوم بطريقة ممتعة ومرحة يومي الجمعة والسبت الموافقين 29 و30 يوليو الجاري، ويومي الأربعاء والخميس الموافقين 3 و4 أغسطس القادم. ولمحبي الموسيقى البحرينية الأصيلة فيمكن متابعة عروض فرقة محمد بن فارس الموسيقية وفرقة الشرطة الوطنية للموسيقى في عروضها يوم السبت القادم الموافق 30 يوليو 2016م. بدوره سيقوم الفنان دافيد مولر، بالتعاون مع MTE Studio، بتقديم عروض ما بين 1 و7 أغسطس/ آب القادم حول شخصيات عالمية كآينشتاين وابن بطوطة. وكعادته سيبهر عرض الساحر الأطفال بالعديد من الخدع البصرية الجديدة ومهارات خفة اليد المميزة كل اثنين وخميس وحتى نهاية المهرجان.

وسيشهد مسرح نخول خلال هذا الأسبوع تكريس المواهب البحرينية الصغيرة من خلال مسابقة "نجم نخول" التي تستمر حتى 4 أغسطس القادم وتقام بالتعاون مع معهد البحرين للموسيقى وشركة AVANT GARDE للفعاليات ومن خلال مزاد اللوحات الفنية الذي يقام على المسرح حتى نهاية خيمة نخول يوم 7 أغسطس.

يذكر أن مهرجان صيف البحرين يحمل شعار "صيف البحرين وجهتك 2016م" تماشيا مع استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا العام والتي تحمل شعار "وجهتك البحرين"، حيث تسعى الهيئة إلى صناعة العديد من الوجهات الثقافية والحضارية لكل زوار مملكة البحرين. ويستمر مهرجان صيف البحرين حتى 7 أغسطس 2016م، حاملاً معه العديد من الأنشطة والفعاليات من حفلات وعروض في الصالة الثقافية، وورش عمل وأنشطة أخرى للأطفال في خيمة نخول التي يمكن الوصول إليها عبر جسر يمر فوق بحيرة مسرح البحرين الوطني.




أضف تعليق