العدد 5074 بتاريخ 28-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


رئيس بعثة الحج: كوتة البحرين 3700 حاج ولجنة المتابعة تغادر بعد 10 أيام

المنامة - بنا

أكد رئيس بعثة مملكة البحرين للحج، رئيس الدائرة الشرعية بمحكمة التمييز، الشيخ عدنان عبدالله القطان، أن عدد الحجاج البحرينيين للعام الهجري 1437هـ لن يتغير والذي يبلغ نصيب مملكة البحرين فيه 3700 حاج، ضمن 57 حملة حج منها 7 حملات للمقيمين في البحرين.

وأوضح الشيخ القطان، في تصريحٍ لوكالة أنباء البحرين، أن التراخيص ستمنح بحسب أنظمة المسار الإلكتروني السعودي، فيما كشف عن تطبيق جديد لجميع حجاج بيت الله الحرام، حيث أضافت المملكة العربية السعودية هذا العام طباعة أسورة الحاج الإلكترونية والتي تحمل جميع بيانات الحاج.

وقال رئيس بعثة الحج لمملكة البحرين إن استمرار عمليات الاندماج والتعاون بين الحملات قائم ومسموح به بسبب استمرار خفض الكوتة للعام الرابع على التوالي، لافتاً إلى تشديد الإجراءات الأمنية على جميع منافذ المملكة العربية السعودية لقطع الطريق أمام العابثين وكذلك المتسللين بطرق غير مرخصة، وأكد أن غالبية الحملات متعاونة وملتزمة بالأنظمة والإجراءات المطبقة من كلا البلدين.

وأكد القطان أن استعدادات اللجنة الطبية بدأت منذ أكثر من شهر عبر برامج التوعية والإرشاد الصحي وإقامة الورش وتجهيز التطعيمات اللازمة، مشيراً إلى أن فريقاً من لجنة المتابعة والتقييم التابعة للبعثة ستغادر بعد 10 أيام للوقوف على استعدادات سكنى الحجاج بمكة، فيما تنطلق أول رحلة تحمل أعضاء البعثة إلى الديار المقدسة استعداداً لاستقبال الحجاج بعد شهر من الآن.

وحول عودة الحجيج هذا العام، أشار الشيخ عدنان القطان إلى أن موعد عودة الحجاج سيتأخر لمدة يومين حيث ستبدأ أول أيام مغادرة الحجيج يوم 15 ذي الحجة بناءً على تعليمات هيئة الطيران المدني.



أضف تعليق