العدد 5076 بتاريخ 30-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


المحافظة الجنوبية تطلق الأولمبياد الصيفي ضمن برامجها الصيفية

عوالي - المحافظة الجنوبية

 تطلق المحافظة الجنوبية وبالشراكة مع اللجنة الأولمبية البحرينية فعالية الأولمبياد الصيفي وذلك للفئة من 8 ولغاية 13 سنة (بنين وبنات) خلال الفترة من 20 لغاية 27 أغسطس/آب المقبل.

وتعتبر فعالية الأولمبياد الصيفي بالمحافظة بمثابة مشروع رياضي اجتماعي وإن كان قصير المدى حيث يهدف إلى غرس الثقافة الأولمبية ومعانيها السامية، بجانب كونها فرصة لاكتشاف مواهب صغيرة قد تحمل في طياتها مشروع بطل أولمبي يرفع علم مملكة البحرين. كما وتعكس من جهة أخرى الصورة المتطورة التي تشهدها الرياضة في المملكة بقيادة ممثل عاهل البلاد لشؤون الشباب والرياضة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية صاحب السمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وذلك مواكبة للدول المتقدمة التي تبدأ بصناعة أبطالها من فئة عمرية صغيرة.

وتتضمن منافسات الاولمبياد 9 رياضات مختلفة وهي (الفوتسال –ألعاب القوى – التكواندو – السباحة – كرة الطاولة – الريشة الطائرة – الكارتنغ – البولينغ – كرة السلة 3on3)، وتم التركيز على الرياضات الفردية حيث تكشف القدرات الحقيقية للاعبين.

وعمدت اللجنة المنظمة للأولمبياد على تفعيل روح التنافس الفردي من جهة والجماعي من جهة أخرى، بحيث سيتم تطبيق أسلوب جمع الميداليات الملونة (الذهبية – الفضية – البرونزية)، إذ أن الفرق المشاركة ستدخل أجواء أولمبية حقيقية بحيث يتصدر الفريق صاحب أكبر قدر من الميداليات الذهبية المركز الأول في سلم الترتيب.

وعلى الصعيد ذاته بدأت اللجنة المنظمة تحضيراتها النهائية للإعلان عن كيفية تسجيل الفرق المشاركة والتي ينبغي أن تكون من المحافظة الجنوبية سواء الأندية أو المراكز الشبابية أو فرق يتم تشكيلها بواسطة حارات وفرجان المحافظة، وسيتم إعلان ذلك خلال مؤتمر صحافي نهاية الأسبوع الجاري يتم خلاله إطلاق شعار وتعويذة البطولة وشرح نظام الاولمبياد الصيفي الأول من نوعه في مملكة البحرين.

يذكر أن منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبيةsouthern 2016 ستحضتنها صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة (الصالة الرئيسية) بجانب صالات ومرافق رياضية أخرى مكيفة تجنباً لحرارة الطقس، باستثناء منافسات سباق الكارتنغ والتي ستقام بالفترة المسائية على حلبة البحرين الدولية.



أضف تعليق