العدد 5077 بتاريخ 31-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الدوسري يطالب بتكثيف معاينة إجراءات السلامة بالمصانع لتفادي الحرائق

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية

ما تبقى من مصنع النجارة في سلماباد إثر حريق أمس الأول (السبت)

طالب عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الرابعة حمد الدوسري، الجهات المعنية في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الصناعة والتجارة ووزارة الداخلية ممثلة في الأمن والسلامة والدفاع المدني، بضرورة إيجاد حل جذري وسريع لمشكلة تكرر الحرائق بمصانع المنطقة الصناعية في منطقة سلماباد.

وبين الدوسري "توجد في منطقة سلماباد مصانع تعتبر خطرة ومتنوعة تقوم بعدة أعمال مثل صناعة الأصباغ والمبيدات وصناعة الأثاث وغيرها من المواد التي تشتعل وتنتقل بسرعة نتيجة الحريق، كل هذه المصانع شهدت حرائق وكل سنة يحترق مصنع ونحمد لله لا توجد إصابات بشرية أو وفيات، والملاحظ أن الحرائق تكون دائماً عند نهاية الدوام للعاملين في المصنع وفي الأغلب يكون السبب تماساً كهربائياً، نتيجة شدة الضغط على المحولات الكهربائية أو لقدم الأسلاك أو جودتها المصنعة".

وأبدى الدوسري تساؤله: "من المسئول الأول في وضع شروط السلامة لمثل هذه المصانع وهل هناك فحوصات دورية لتلك المصانع، وهل هناك إلزام لأصحابها بتصحيح الأخطاء والخلل الذي قد يسبب حريقاً أو ما شابه ذلك من مخاطر والتي تتسبب في تلوث البيئة الخطرة على صحة البشر؟".

وناشد الدوسري الجهات المعنية ضرورة تشديد الرقابة وعمل آلية تحد من وقوع مثل هذه الحوادث التي قد تتسبب بمخاطر كثيرة وكبيرة على المستوى البشري والمادي والبيئي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 5:58 ص واضح لا يوجد تمديدات لاطفاء الحريق ذاتيا، والا لاطفأت الحريق من بدايتها قبل انتشارها.. رد على تعليق