العدد 5077 بتاريخ 31-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكوهجي يبحث احتياجات الشاخورة مع "الأشغال"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية

بحث نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية، ممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي، احتياجات "خامسة الشمالية" مع الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى فخرو وعدد من المسئولين بإدارة الطرق، وبرفقة رئيس مركز شباب الشاخورة وعضو اللجنة التنسيقية بالمحافظة الشمالية علي سبت وممثلي النائب الأول لرئيس مجلس النواب علي العرادي (عيسى العصفور وإياد علي سبت) وذلك خلال زيارة ميدانية.

وأوضح العضو البلدي أحمد الكوهجي أن "من الاحتياجات المرفوعة للوزارة طلب تخصيص أرض لمواقف السيارات عند دور العبادة (مسجد الوطية - مسجد أبونشوان)، حيث أفاد المسئولون بأن الأراضي المحيطة تابعة للأوقاف الجعفرية ولابد من التنسيق معها بهذا الشأن".

وأضاف "من بين الاحتياجات كذلك رصف شارع (73) حيث تم رصف الجزء المحاذي لمدرسة أبوصيبع للبنين وكذلك المأتم مع عمل مواقف للسيارات ونظام تصريف المياه السطحية بحسب التصاميم المعدة من إدارة تخطيط وتصميم الطرق. بالإضافة إلى عمل أرصفة للمشاة على الجانبين للطرق الداخلية في مجمعي (477 - 479) ورصف الجانبين (54 - 57)، أما الجزء الواصل من المدرسة إلى الشمال باتجاه شارع البديع فإن المقاول في مرحلة التخليص على رخصة العمل وذلك لعمل نظام تصريف للمياه السطحية ويتوقع مباشرته للعمل في النصف الثاني من شهر أغسطس/ آب 2016، وبالنسبة للجزء الواصل من المدرسة باتجاه الجنوب لغاية التقائه مع الشارع (57) فمن الممكن التنفيذ بعد إعداد تصاميم له بما في عمل نظام لتصريف مياه الأمطار كذلك توجد إمكانية لعمل مواقف للسيارات في كثير من الأماكن الفضاء على امتداد الشارع (73) لحل مشكلة المواقف وتنظيم حركة المرور في هذا الشارع الرئيسي في القرية.

وتابع "كما تم خلال الزيارة بحث عمل منفذ إلى ملعب الشاخورة على شارع (57) والذي يتوسط منطقة الآثار الموجودة، على أن يتم التنسيق مع هيئة الثقافة والآثار ليتسنى لوزارة الأشغال عمل اللازم".

كما ناقش موضوع استملاك جزء من العقار على الزاوية طريق (7317) بالشاخورة مجمع 473، كون الطريق ضيقاً ويحجب الرؤيا؛ ما يشكل خطورة على مستخدمي الطريق.

وأشاد الكوهجي، في ختام الجولة، بتعاون وزارة الأشغال وجهود مسئوليها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في كل محافظات المملكة.



أضف تعليق