العدد 5077 بتاريخ 31-07-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بالصور... "الإسكان" تبدأ تسليم عقود المرحلة الثانية من مشروع عراد

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان

شرعت وزارة الإسكان، اليوم الاثنين (1 أغسطس/ آب 2016)، في تسليم عقود الانتفاع بوحدات المرحلة الثانية من مشروع عراد الإسكاني على المواطنين المستحقين، وذلك تنفيذاً لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بتوزيع 3.000 وحدة سكنية، مشيراً إلى أنَّ إدارة المشاريع الإسكانية ستقوم بدورها بتسليم مفاتيح الوحدات للمنتفعين فور الانتهاء من الإجراءات التَّعاقدية والتَّوثيقية للمواطنين المستفيدين.

ويعد مشروع عراد الإسكاني أحد أبرز المشاريع الإسكانية التي قامت وزارة الإسكان بتنفيذها في محافظة المحرق، والمدرجة ضمن مشاريع بناء الـ 40 ألف وحدة سكنية التي أمر بتنفيذها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والمشمولة أيضاً في مشاريع بناء 25 ألف وحدة سكنية الواردة في برنامج عمل الحكومة.

وصرح وكيل وزارة الإسكان الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بأنَّ إجراءات تسليم العقود للمواطنين المنتفعين تمت بصورة سلسة ومن دون أدنى معوقات أو تأخير للمواطنين، موضحاً أنَّ خطوات إنهاء الإجراءات التعاقدية تبدأ بإشعار المواطن بالحضور إلى قسم الشئون القانونية بالوزارة وِفْق جدول زمني وضعته الوزارة لاستيعاب أعداد المستفيدين من المشروع بصورةٍ منظمة، على أن يحضر المواطن مستندات إثبات الشخصية تمهيداً للتوقيع على عقد الانتفاع.

وأردف وكيل وزارة الإسكان أنَّ الموظفين المختصين بإنهاء إجراءات التعاقد يقومون بتزويد المواطنين ببعض الإرشادات القانونية والفنية التي تحدد أبرز البنود القانونية والمالية المدرجة في العقد والتي يجب الالتزام بها، وعلى رأسها مسألة تنظيم إجراء التعديلات الداخلية والخارجية على الوحدات حفاظاً على سلامة وجودة الوحدة السكنية.

وأشار الشيخ عبدالله بن أحمد إلى أنَّ تسليم عقود المرحلة الثانية من مشروع عراد يأتي بعد اكتمال نسب الإنجاز بالمشروع، واكتمال وصول الخدمات الأساسية إلى الوحدات، منوهاً إلى أنَّ وزير الإسكان باسم يعقوب الحمر وجه إلى سرعة إتمام إجراءات تسليم الوحدات للمنتفعين فور إكمال الإجراءات التوثيقية.




أضف تعليق



التعليقات 12
زائر 1 | 8:12 ص السلام عليكم
الله يوسع علينه و عليك بحق محمد و آل محمد. رد على تعليق
زائر 2 | مب شياب 8:28 ص تقولون يصيرون شياب لين يحصلون ،، إللي في الصور مب شياب !!! رد على تعليق
زائر 11 | 3:50 ص انزين احنا تزوجنا صغار ما عندنا شي عشنا في غرفة وحدة ولا اشترى لي اثاث وتجهيزه للزواج بسيط باختصار الحمدلله رب العالمين الله يسر لنا امورنا والله ييسر للجميع
زائر 3 | 8:32 ص انظروا لكل من وُجد في الصور الشيب يغزوا رأسه .. لله درّك يا شعب رد على تعليق
زائر 4 | 8:32 ص يا وزير يا وكيل ... ناس كثيرة عشرين سنة ما عنده بيوت رد على تعليق
زائر 5 | 9:06 ص احبتي موفقين
الله يبارك لكم
من اهالي الديه رد على تعليق
زائر 8 | 12:42 م تسلمون حبايبي مال الديه
الله يبارك لنا و لكم و الفال للباقي
حسين العرادي
زائر 6 | 9:19 ص ليش ما يطالبون أهالي الديه في عراد بعد رد على تعليق
زائر 7 | 12:35 م بل بل وش هالحسد ك ه ي ع ص
من قال يبي في عراد
لا حول ولا قوة الا بالله
زائر 9 | 12:43 م الناس قاعدة تبارك و تدعوا ليكم
محد يبي شي
حشى وش هالتفكير
زائر 10 | 2:44 م طلبي بيت إسكان عراد 2001 يارحيم يا الله رد على تعليق
زائر 12 | ٢ 11:35 ص احنه بعد ٢٠٠١ والحمدلله حصلنا هالسنة .. الفال لكم انشالله