العدد 5078 بتاريخ 01-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


طلبة المعسكر الصيفي يقومون بزيارات إلى الحرس الوطني وهيئة شئون الإعلام ومدينة شباب 2030

المنامة - وزارة الداخلية

في اليوم الثالث من برنامج المعسكر الصيفي الثامن الذي تنظمه وزارة الداخلية تحت إشراف الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين"، شارك الطلبة في محاضرات وورش عمل تعليمية وتثقيفية، إضافة إلى زيارة الحرس الوطني وهيئة شئون الإعلام ومدينة شباب 2030.

واطلع الطلبة أثناء زيارتهم إلى الحرس الوطني، على آلية سير العمل والمهمات التي ينهض بها في سبيل خدمة المملكة ومواطنيها، كما تعرفوا على التجهيزات الحديثة الموجودة التي تساعد على تأدية الأعمال على أكمل وجه وبأفضل صورة ممكنة.

بعدها، قام الطلاب بزيارة إلى هيئة شئون الإعلام، حيث اطلعوا في جولة تعريفية على أقسام الهيئة المختلفة والمهمات التي تقوم بها في عملها اليومي من أجل الارتقاء بالإعلام البحريني، كما تعرفوا على أقسام الهيئة المختلفة كالإذاعة والتلفزيون واستوديوهات الإنتاج ومركز الأخبار وغيرها من المرافق الإعلامية.

كما شارك الطلبة في الفترة الصباحية بمحاضرة تثقيفية بشأن إدارة الوقت حاضر فيها عبدالرحمن بوحجي، تطرق خلالها إلى مهارة الفرد في السيطرة على الوقت المتاح للعمل في ظل المعوقات الخارجية وضغوط العمل، بالإضافة إلى كيفية إدارة الوقت بكفاءة وفعالية بما يهدف لجعل الطلاب أن يعملوا بطريقة ذكية وبأقل جهد، كما تم تقديم محاضرة توعوية بشأن تعزيز المواطنة.

وفي الفترة المسائية زار المشاركون مدينة الشباب 2030، كما عقدت ورشة عمل تثقيفية للطلاب في مدرسة المعرفة، تحت مسمى "كن مبدعاً" تعلموا خلالها كيفية توظيف الإبداع في المهارات اليومية، إضافة إلى ورشة عمل للطالبات في مدرسة الرفاع الغربي حول تنسيق الزهور لتعريف المشاركات بأنواع الزهور وأشكالها مع تعليمهن كيفية عمل الباقات وترتيبها، وورشة أخرى تتعلق بالنقش والتلوين على قطع الجبس بإشراف أمينة بورشيد.

وفي جانب النشاط الترفيهي، استمتع الطلبة بلعب البولينغ والبليارد مع التزحلق على الجليد في أرض المرح.




أضف تعليق