العدد 5078 بتاريخ 01-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةاقتصاد
شارك:


جمعية المصارف تبحث مع المصرف المركزي رسوم الصراف الآلي وإطلاق اتحاد خليجي للمصارف

المنامة - بنا

عقد مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين اجتماعا مع عدد من أعضاء الجمعية من الرؤساء التنفيذيين والمناصب القيادية الأخرى في البنوك والمؤسسات المالية المسجلة في البحرين جرى خلاله استعراض المواضيع التي تتعاون الجمعية فيها مع مصرف البحرين المركزي إضافة إلى مرئيات الأعضاء بشأن تلك المواضيع وذلك في إطار الاستراتيجية الجديدة للجمعية المتعلقة بتمثيل أعضائها أمام مسئولي مصرف البحرين المركزي.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين والرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم الذي ترأس الاجتماع أن التعاون بين الجمعية ومصرف البحرين المركزي وصل مراحل متقدمة على صعيد التنسيق المشترك في كل ما من شأنه تعزيز عمل القطاع المصرفي في البحرين وإزالة التحديات التي تواجهه، مؤكدا أن المصرف المركزي برئاسة المحافظ رشيد المعراج وفريق العمل فيه يبدي كل تعاون إيجابي مع الجمعية في كل الملفات والقضايا التي تطرحها المؤسسات المالية أعضاء الجمعية.

وأطلع عبدالرحيم أعضاء الجمعية على مجمل النقاط التي جرى بحثها مع محافظ مصرف البحرين المركزي في الاجتماع الأخير الذي عقد نهاية شهر يونيو/ حزيران الفائت، لافتا إلى ما أبداه المحافظ من استعداد للتعاون فيما تم طرحة من مواضيع، إضافة إلى الخطط المستقبلية للمصرف المركزي وما هو متوقع إصداره من أنظمة وقوانين من شأنها تعزيز موقع المؤسسات المالية والمصرفية في البحرين على المستوى الإقليمي والدولي.

وأضاف أن الاجتماع مع أعضاء الجمعية تطرق إلى دعم المصرف المركزي لجهود الجمعية في إطلاق اتحاد خليجي للمصارف يمثل اتحادات البنوك في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى حفل الاستقبال السنوي الذي تنظمه الجمعية لبنوك البحرين في واشنطن في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق أيضا إلى نقاط أخرى من بينها رسوم الصراف الآلي إضافة إلى القضايا التي طرحها محافظ مصرف البحرين المركزي ومن بينها "الجريمة السيبرانية" التي تشكل هاجساً لجميع المصارف المركزية حول العالم، وضرورة التعاون والتنسيق الكامل بين المصرف المركزي ومختلف المؤسسات المالية في البحرين عن طريق جمعية مصارف البحرين من أجل التوعية بهذه الجريمة والوقاية منها ومكافحتها.

وأوضح عضو مجلس إدارة الجمعية والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد عادل اللبان أن هذه الاجتماعات التي تقوم بها الجمعية كمنظومة عمل جديدة لها تأثير مباشر على تحسين عمل القطاع وتقريب آراء البنوك الأعضاء مع المصرف المركزي.

وأكد الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم أن جمعية مصارف البحرين مستمرة في لعب دورها الفعال في تقديم رؤى ومقترحات تسهم في النهوض بالقطاع المصرفي، ومساندة جهود ‏الحكومة في مجال التنمية الشاملة في إطار من الشراكة والتكامل الفعال، مع تعزيز عملها في خدمة أعضائها من مختلف المؤسسات المالية المرخصة في البحرين من خلال تمثيلهم والدفاع عن مصالحهم، والعمل بشكل وثيق مع مصرف البحرين المركزي في رسم السياسة المصرفية في البحرين، فضلاً عن الترويج للبحرين كمركز مالي دولي.



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 2 | 11:58 م وكذلك هذه أيضا دعوةتطرح(للبحرين المركزي)هي انشاء مصرف /بنك حديث ومتطور يقدم خدمات جليلة وسامية وهو(مصرف القرض الحسن)أو وحدةمصرفيةداخل بنك،ومصرف القرض الحسن هو مشروع انساني واسلامي وهو اقراض العميل من دون الربحية بحيث يحصر على اﻷقل لفئةذوي الدخل المحدود،ومن هم تحت خط الفقر/المعسرين والذين يريدون أن ينأوا بعيدا عن المعاملات المصرفيةالربويةوهم عدد كبير ما يساهم من رفع معاناتهم ومعوقاتهم اﻻقتصاديةوتعزيزهم إلى أفضل الحاﻻت، ويمكن اﻻستفادةمن تجربةبعض الدول القريبةالتي يتمتع مواطنوها من مثل هذه المصارف. رد على تعليق