العدد 5080 بتاريخ 03-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


"الصحة" تستقبل استشاري جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال الإسباني فينتورا

الجفير - وزارة الصحة

تواصل وزارة الصحة، وفي إطار التزامها بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، استضافة الكوادر الطبية المتخصصة من مختلف دول العالم، وفي هذا الإطار تستضيف الوزارة وبتنظيم من مكتب العلاج بالخارج خلال الفترة من 2 وحتى 7 أغسطس/ آب 2016 استشاري جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال الإسباني نوربيرتو فينتورا.

ويعد الطبيب الزائر من خيرة الأطباء الذين دأبت وزارة الصحة على التعاون معهم منذ العام 2007 حيث كان له دور بارز في معاينة الكثير من المرضى البحرينيين المبتعثين للعلاج في مستشفيات أسبانيا.

ومن المتوقع أن يقوم خلال زيارته لمملكة البحرين بمعاينة فئة الأطفال والمراهقين الذين يعانون من مشكلات انحراف العمود الفقري الخلقي وإجراء العمليات الجراحية لهم.

ويستهل فينتورا برنامج عمله في مجمع السلمانية الطبي من خلال زيارته لعيادة العظام حيث سيقوم بمعاينة 20 مريضاً منهم 8 إلى 10 حالات محولة من مكتب العلاج بالخارج وسيحدد بعد معاينتهم ما إذا كان بالإمكان إجراء عملياتهم داخل البحرين أو خارجها. كما من المتوقع أن يقوم استشاري جراحة العظام والعمود الفقري للأطفال خلال الفترة من 3 وحتى7 أغسطس/ آب 2016 بإجراء نحو 10 عمليات جراحية وذلك بمعدل عمليتين في اليوم الواحد حيث تستغرق العملية الجراحية الواحدة ما بين 5 و6 ساعات.

وسيقدم الطبيب الزائر خلال زيارته محاضرة علمية؛ تهدف إلى تعريف أطباء العظام بمجمع السلمانية الطبي بآخر المستجدات العلمية في مجال علاج وجراحة انحرافات العمود الفقري وأحدث التقنيات الطبية في هذا المجال إلى جانب تبادل الخبرات العلمية بينهم.

وكانت رئيسة قسم العظام بمجمع السلمانية الطبي بدرية توراني قد ثمنت توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الرامية إلى استضافة الخبرات الطبية العالمية في مملكة البحرين ودورها في توفير جهد ووقت المرضى والتخفيف من معاناتهم ومعاناة أسرهم، مشيدة في الوقت نفسه بجهود مكتب العلاج بالخارج في وزارة الصحة من أجل تنفيذ التوجيهات السامية وحرصه على اختيار وترشيح خيرة الأطباء من مختلف دول العالم والمشهود لهم بالكفاءة لزيارة مملكة البحرين والاستفادة من خبرتهم.



أضف تعليق