العدد 5080 بتاريخ 03-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


أردوغان يعتزم القيام بـ "حملة تطهير" على مستوى الاقتصاد

أنقرة - د ب أ

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان القيام بـ "حملة تطهير" للاقتصاد ضمن الإجراءات الواسعة التي اتخذها الرئيس التركي في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال أردوغان مشيرا لذلك قبل لقائه رؤساء الغرف التجارية والبورصات اليوم الخميس في أنقرة: "إن الذين تم الإمساك بهم حتى الآن ليسوا إلا "قمة الجبل الجليدي".

وأكد أردوغان أن حركة جولن ممثلة بقوة كبيرة في قطاع الاقتصاد وناشد رجال الأعمال بالإبلاغ عن أنصار جولن في هذا القطاع أيضا وقال: "أقول لكم: يمكن أن يكون هؤلاء أقاربكم أنفسهم".

كما أوضح أردوغان أن وزر من يمول حركة فتح جولن الذي يعيش في الولايات المتحدة لا يقل عن وزر الانقلابيين أنفسهم.

ويتهم الرئيس التركي جولن بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب.

أضاف أردوغان: "لن تأخذنا الشفقة.. لم نضع نقطة بعد، ما وضعناه هو الفاصلة فقط".

كما شدد أردوغان على أن حكومته لن تتهاون في "تطهير" تركيا من أنصار جولن وقال: "لقد انتشر الفيروس في كل مكان".

طالت "حركة التطهير" في تركيا موظفي الدولة حتى الآن حيث تم وقف 58 ألف و 611 موظفا حكوميا عن عملهم منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في حين فُصِل 3499 آخرون بشكل نهائي وسحب ترخيص أكثر من 20 ألف معلم وذلك طبقا للبيانات الرسمية أمس الأول الثلاثاء.

وحسب بيانات وزارة الداخلية التركية أمس الأربعاء فقد ألقي القبض على 25 ألف و 917 شخصا على خلفية الانقلاب الفاشل وصدر أمر اعتقال بحق 13 ألف و 419 مشتبها بهم وألغيت جوازات سفر 74 ألف و 562 شخص وذلك لمنع المشتبه بهم من السفر خارج البلاد.



أضف تعليق



التعليقات 4
زائر 1 | 9:09 ص بل بل بل حشى مو مقصر ما خليت شي رد على تعليق
زائر 2 | 9:28 ص اقتراح أن يحط الشعب التركي كله في السجن ويقعد مرتاح من دون إزعاج أحد ويكون رئيس المساجين الشعب بدل رئيس الجمهورية رد على تعليق
زائر 3 | 9:29 ص الرجال استجن رد على تعليق
زائر 4 | سقط القنااع 11:46 ص او ذاب الثلج وبان المرج ياسيد اردوغان رد على تعليق