العدد 5081 بتاريخ 04-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


المعارضة السورية تقول إنها اقتحمت قاعدة عسكرية بحلب والجيش يقول إنه صد الهجوم

بيروت - رويترز

قالت المعارضة السورية اليوم الجمعة (5 أغسطس/ آب 2016) إنها اقتحمت قاعدة عسكرية في مدينة حلب شمال سوريا في هجوم يستهدف فك الحصار عن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة لكن الجيش قال إنه صد الهجوم وقتل مئات المسلحين.

ولا يزال يعيش 250 ألف شخص في الأحياء الواقعة شرق حلب التي تسيطر عليها المعارضة تحت حصار فعلي منذ قطع الجيش آخر طريق إلى أحياء المعارضة في مطلع يوليو/ تموز.

وقال مقاتلون من تحالف لجماعات المعارضة الإسلامية يسمى "جيش الفتح" ويشمل جبهة فتح الشام التي كانت في السابق "جبهة النصرة" التابعة للقاعدة و"أحرار الشام" وجماعات أخرى أصغر إنها استولت على جزء من كلية المدفعية الرئيسية التي تشبه الحصن في حي الراموسة في جنوب غرب حلب.

وتبعد قاعدة المدفعية وهي من بين أكبر القواعد في حلب نحو كيلومترين عن منطقة المعارضة المحاصرة.

وتحاول المعارضة اقتحام شريط من الأرض تسيطر عليه الحكومة لإعادة ربط قطاعها المحاصر في شرق حلب بأراض تسيطر عليها في غرب سوريا لتكسر بذلك الحصار فعليا.

وقال أبو الوليد وهو مقاتل مع أحرار الشام إن مفجرين انتحاريين اقتحما مواقع النظام داخل قاعدة المدفعية. وأضاف أن القتال مازال مستمرا داخل القاعدة.

وقال الجيش إنه أحبط الهجوم على قاعدة المدفعية وثكنتين كبيرتين وإن مئات المسلحين قتلوا ودمر أغلب عتادهم ودباباتهم. وأضاف الجيش إن هذا أكبر هجوم للمعارضة على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في العام المنصرم.

وذكر مراسل للتلفزيون الحكومي إن الجيش أحبط عددا من الهجمات الانتحارية شنها مسلحون إسلاميون اقتربوا من الأكاديمية في الراموسة.

وقال مقاتلو المعارضة إن طائرات تحلق على ارتفاع شاهق يعتقد أنها روسية كثفت من غاراتها على المنطقة لكنها لم تتمكن من صد تقدم المتمردين بسبب طبيعة الأرض.

وحلب التي كانت كبرى المدن السورية قبل تفجر الصراع منذ خمسة أعوام مقسمة بين القوات الحكومية وقوات المعارضة منذ صيف 2012.

ومن شأن السيطرة الكاملة على المدينة أن تكون أكبر انتصار للرئيس السوري بشار الأسد في القتال وتظهر التحول الكبير لميزان القوى لصالحه منذ انضمت روسيا للحرب إلى جانبه العام الماضي.



أضف تعليق



التعليقات 8
زائر 1 | 4:35 م نصدق من و نجذب من ، قنوات تقول المعارضة المسلحة تسيطر على معسكر للنظام و النظام يقول صد 5 هجمات للمسلحين و دمر آليات .. الحين شسالفة هناك رد على تعليق
زائر 4 | 7:06 م صدق المعارضه لانها هي التي على حق اما الاعلام السوري بتاع الاسد كاذب هو والروس الي راسلين معونات على الطائره بعد اسقاطها
زائر 2 | 4:47 م بمجرد أن تصبح المعارضة السورية (المحاصرة) قادرة على شن هجوم (حتى لو فاشل) على النظام السوري الذي تدعمه روسيا و ايران و الميليشيات الأفغانية و العراقية و اللبنانية ... هذا يعني أن بشار الأسد في حال لا يحسد عليها!
إعلام الممانعة صدع رؤوسنا بأنهم حاصروا حلب و أطبقوا الخناق عليها و أن النملة لا تستطيع الدخول أو الخروج من حلب، لنفاجأ بأن المعارضة تشن هجوما عليهم.
يبدو أن معركة حلب ستطول أكثر مما كنا نظن. رد على تعليق
زائر 3 | 6:37 م طالت والا قصرت مردهم ربعك الى زوال .. الحسره على المدنيين الابرياء رد على تعليق
زائر 6 | 12:01 ص الحمدلله الجيش الحر كل يوم يحقق انتصارات اللهم انصرهم وسدد رميهم رد على تعليق
زائر 7 | 12:15 ص هدا ووووويش المعارضة شانه هجوم على الجيش السوري والجيش الروسي والمليشيات الإيرانية والبنانيه والعراقية والباكستانيه والافغانيه صدق جيش بشار وزمرته جيش كرتوني والظاهر أن يومك قريب يابشار رد على تعليق
زائر 9 | 2:34 ص هههههههههههههههههههههههه
الله ينصر بشار على القوم الظالمين
ماباقي الا تستدعون كوكب المريخ عشان تسقطون بشار وليكم عين تتكلمون بعد
زائر 8 | 12:32 ص بارك الله فيهم فعلا رجال .. اللهم كن مع الثوار المجاهدين لتحرير جميع مناطق سوريا ونصرهم وسدد رميتهم رد على تعليق