العدد 5082 بتاريخ 05-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاصفة المدارية ايرل تصل إلى اليابسة فوق جنوب شرق المكسيك

رويترز

قال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن العاصفة المدارية ايرل وصلت اليابسة في وقت مبكر اليوم السبت (6 أغسطس / آب 2016) فوق جنوب شرق المكسيك حيث قد تتسبب الأمطار الغزيرة في سيول وانهيارات طينية.

وأضاف المركز ومقره ميامي في تحذير صدر في ساعة متأخرة أمس الجمعة (5 أغسطس / آب 2016) أن العاصفة التي تصاحبها رياح سرعتها 80 كيلومترا في الساعة أصبحت على بعد 50 كيلومترا جنوب غربي بيراكروث في المكسيك فيما تتحرك غربا بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

وذكر المركز أن شدة العاصفة تراجعت مع وصولها لليابسة خلال اليوم السبت لكنها قد تتمخض عن أمطار يصل منسوبها إلى 30 سنتيمترا ونحو 45 سنتيمترا في بعض المناطق بولايات بيراكروث وإيدالجو وواهاكا وجويريرو وبويبلا وتاباسكو وكامبيتشي.

وأضاف أن الأمطار قد تسبب سيولا وانهيارات طينية تشكل خطرا على الحياة.

وقبل عبور شبه جزيرة يوكاتان في المسكيك ضربت العاصفة ايرل بيليز الأسبوع الماضي فحطمت نوافذ السيارات وأحدثت ثقوبا في أسطح المنازل الخشبية في بيليز سيتي. كما أسقطت الأشجار وغمرت سيولها أجزاء من الساحل.

وقالت شركة بيميكس النفطية المملوكة للدولة في وقت متأخر يوم الخميس إنها ستراقب ايرل لكنها لا ترى ضرورة حتى الآن لإجلاء العاملين في منصاتها النفطية البحرية.



أضف تعليق