العدد 5084 بتاريخ 07-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الجيش السوري: الطائرات الحربية تقصف قوات المعارضة بعد كسر حصار حلب

رويترز

تعرضت قوات المعارضة السورية التي كسرت الحصار على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق حلب يوم السبت (6 أغسطس آب) لهجوم جوي مكثف من القوات المتحالفة مع القوات الحكومية أمس (الأحد) التي حاولت منع تقدمهم الذي تسبب أيضا في قطع طريق الإمداد الرئيسي إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في حلب.

واستولت قوات المعارضة على غالبية مجمع عسكري كبير تابع للقوات الحكومية جنوب غرب مدينة حلب في هجوم كبير بدأ يوم الجمعة (5 أغسطس/ آب) لكسر حصار فرض منذ شهر ويشنون الآن هجوما على المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وسمح التقدم المفاجئ لمقاتلي المعارضة في الراموسة للمقاتلين الموجودين في غرب سورية باختراق المنطقة الخاضعة لسيطرة الحكومة يوم السبت والاتصال مع المقاتلين في الجزء الشرقي المحاصر من حلب.

لكن ناشطين والمرصد السوري لحقوق الإنسان قالوا إن استمرار القتال العنيف والضربات الجوية الروسية والسورية داخل وحول الراموسة يعني أن الممرات المتاحة لعبور المدنيين من شرق حلب المحاصر غير آمنة.

وأعلن مقاتلون من تحالف جماعات إسلامية معارضة يحمل اسم "جيش الفتح" بدء مرحلة جديدة لتحرير حلب بالكامل وتعهدوا بزيادة عدد المقاتلين في النزاع الذي قالوا إنه سينتهي برفع رايتهم فوق قلعة حلب الأثرية.

وقالت المعارضة إن طائرات حربية يعتقد أنها روسية كثفت القصف على ريف حلب الخاضع لسيطرة المعارضة وقصفت أيضا محافظة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة في غرب سوريا.

ونشرت مقطع فيديو يظهر نيران كثيفة قالوا إنها ناتجة عن قنابل فسفور أبيض ألقيت على المدينة.

ويسعى الرئيس بشار الأسد للسيطرة على حلب بالكامل التي كانت كبرى المدن السورية قبل الحرب من حيث عدد السكان وتنقسم الآن لمناطق خاضعة لسيطرة الحكومة وأخرى خاضعة لسيطرة المعارضة.

وقد تغير المكاسب التي حققتها قوات المعارضة في مطلع الأسبوع ميزان القوة في حلب بعد أن قال الأسد إن حصار القوات الحكومية للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق حلب منذ مطلع يوليو تموز هو تمهيد لاستعادة السيطرة على المدينة بالكامل. وقد تشكل خسارة حلب هزيمة فادحة لقوات المعارضة.



أضف تعليق



التعليقات 5
زائر 1 | 9:13 ص هههههه مافي احد يعلق لان فك الحصار حقيقة سوت اسهال حق بعض الناس
سبحان الله مجموعة رجال كسرو هيبة ايران وحزب حسن وروسيا كيف ذلك
هههه الحين ايمع التعليقات اايوميه اللهم العن الدواعش ومن يساندهم
بس الي فك الحصار الشعب السوري
فهمتونه رد على تعليق
زائر 2 | 9:33 ص انا اعلق لأهمس لأهنس في اذنك و اقول بأن فرحكم و فرح اقرانكم الدواعش و التكفيريين و الخوارج و مؤيديهم لن يطول كثيرا .. ثق تمام الثقه فيما اقوله لك و تيقن بأن 2000 جندي من فرقة النجباء قد وصلت حلب و إن حزب الله ارسل فرقة النخبه اي فرقة الرضوان و آن هزيمتكم باتت قريبه جدا
زائر 3 | 9:46 ص امريكا وجميع الدول العربيه و الاوربيه ضد دوله عربيه... وينكم عن اسرائيل... خربتون سوريا وتقول اسهال... عجبي من عقول تكذب الكذبه وتصدقها..
زائر 4 | 10:12 ص تاکد ان فلادمیر لهم بالمرصاد خخخخخخ
زائر 5 | 2:26 م تاكد ان الله مع الثوار وهو اقوة من فلادمبر الذي تمجده