العدد 5087 بتاريخ 10-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


بالفيديو... الكويتي فهيد الديحاني كنت متأكداً من الفوز بميدالية ذهبية في الأولومبياد

 ريو دي جانيرو - د ب أ

اقتنص الرامي الكويتي فهيد الديحاني الميدالية الذهبية، الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2016)، في منافسات مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) ضمن منافسات الرماية للرجال، واحتسبت الميدالية للفريق الأولمبي المستقل.

وتفوق الديحاني على الإيطالي كماركو إينوسينتي 26 / 24 في المباراة النهائية، ليفوز بالميدالية الذهبية في سادس أولمبياد يشارك به. وحصل البريطاني ستيفن سكوت على الميدالية البرونزية.

وحقق الديحاني 49/ عاما/ ميداليتين في الدورات السابقة - الميدالية البرونزية في منافسات مسابقة الحفرة المزدوجة (دبل تراب) 2000 ليحقق أول ميدالية أولمبية لبلاده، والميدالية البرونزية في 2012 في منافسات الرماية من حفرة.

وأودعت الميداليتان للكويت، ولكن الديحاني وثماني رياضيين من الكويت ينافسون في أولمبياد ريو دي جانيرو كفريق أولمبي مستقل، بعدما أوقفت اللجنة الأولمبية الدولية الكويت بسبب التدخل الحكومي في الرياضة.

وقال الديحاني، الذي لم يتأثر ببلوغه النهائي بصعوبة: "التتويج بالميدالية الذهبية أمر استثنائي، وكنت متاكداً من تحقيق ذلك".

وأضاف: " لم يفت الأون بعد. في النهائي أعطاني الله الإرادة للفوز. هذا اليوم يومي- إنه يعني كل شيء. كان يوم صعبا اليوم، ولكنني كنت قادرا على عبوره".

حالة الطقس اليوم الأربعاء كانت صعبة بسبب وجود أمطار ورياح- ولكن على الأقل لم يكن هناك حشرة اليعسوب، والتي كانت قدر حرمت الديحاني من الحصول على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأسيوية 2014 في إنتشون في منافسات الرماية من حفرة ومنافسات الرماية من حفرة مزدوجة.

وكان الديحاني قد صرح في ذلك الوقت، بعد أن أنهى المسابقتين في المركز الثاني، أن هذا الأمر لا يعد سوى سوء حظ، حيث أنه عندما كنت مستعدا للإطلاق، جاءت حشرة اليعسوب، و شتت إنتباهي وبسببها أخطأت. لم أستطع تصديق أن نفس الأمر حدث أيضا في مسابقة الرماية من حفرة للرجال ".



أضف تعليق



التعليقات 6
زائر 1 | 11:45 م عمره 50 سنة و توه ماخذ ذهبية!! يعني صار له 30 سنة و يمكن أكثر يمارس رياضة الرماية بالمقابل فيلبس السباح الأمريكى يطلع قد ولد الديحاني و عنده 25 ميدالية ذهبية لحد الآن! صح ان فليبس موهبة استثنائية لن تتكرر بالألعاب الاولمية لكن هناك الكثير من الرياضيين نالوا ميداليات في سن مبكرة ، و الديحاني بالإضافة لخبرته الكببرة جداً إللي ساعدته خدمه الحظ في نيل الميدالية فكل من تابع منافسات رماية الدبل تراب و شاهد الرامي الإيطالي و بكائه المتواصل الذي أفقده التركيز توقع فوز الديحاني بالذهبية رد على تعليق
زائر 3 | 9:35 ص العمر لا يعيبه بل يدل على الاصرار و تراكم الخبرة و اعتقد ان الديحاني استحق الذهبية فهو تصدر نقاط الرماية منذ البداية و حتى النهاية هو الاحق بها و للاسف الخلافات الكويت حرمته من رؤية علم بلاده يرفرف و لا بد للمسؤلين في الكويت ان يضعوا مصلحة بلادهم فوق خلافاتهم الشخصية لكي تعود الرياضة الكويتية باسرع وقت .
زائر 5 | 10:27 ص بارك ليهم
زائر 6 | 4:16 ص وشدخل العمر ان شاء الله مليون سنة . انتو قعدو انتقدو وبس
يستاهل الديحاني .
وانت الميداليات الذهب اللي عندك خشهم لا تخلي احد يشوفهم
زائر 2 | 2:16 ص الف الف الف مبروووك للكويت رد على تعليق
زائر 4 | 10:24 ص عزيزي
الديحاني امحصل على ميداليتين بورنزيتن في الدورات السابقة رد على تعليق