العدد 5087 بتاريخ 10-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


اللجنة المنظمة للأولمبياد: لون المياه الأخضر لا يشكل خطرا على الرياضيين

ريو دي جانيرو - د ب أ

أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو دي جانيرو ،اليوم الخميس، أن اللون الأخضر الغريب، الذي ظهر في مياه أحواض السباحة المخصصة لمنافسات الغطس، وكرة الماء بالدورة لا يشكل خطرا على صحة الرياضيين رغم شكاوي العديد من لاعبي كرة الماء الذين تنافسوا أمس الأربعاء.

وصرح لاعب كرة الماء المجري جيرجو زالانكي؟، للصحفيين عقب مباراة منتخب بلاده مع نظيره اليوناني، أمس "إن عيني تضررت من المياه، وتبدو في حالة غير جيدة".

أضاف زالانكي "إنني معتاد على ذلك لأن لدينا الكثير من مثل هذه المياه (الخضراء) في المجر، ولكن أعتقد أنه قد يكون هناك مشكلة أخرى أيضا".

وكشف الأميركي توني ازيفيدو "إن المشكلة تتمثل في وضع المنظمين كمية كبيرة من الكلور، ولم يكن من السهل علي أن أفتح عيناي للمشاركة في منافسات دور الثمانية".

وتابع "هذه هي الأولمبياد، يضعون الكثير من الكلور في المياه حتى لا يمكن للناس أن تراها".

وكان الاتحاد الدولي للسباحة قد ذكر في بيان أمس "إن الاتحاد يؤكد أن سبب تغير لون المياه الذي لوحظ خلال منافسات الغطس بأولمبياد ريو يرجع إلى نفاد بعض المواد الكيماوية المستخدمة في عملية معالجة المياه في خزانات المياه ".

وأوضح البيان "ونتيجة لذلك، كان معدل درجة حموضة المياه خارج نطاق المعتاد، مما تسبب في تغيير اللون. وأجرت اللجنة الطبية التابعة للاتحاد اختبارات على نوعية المياه، وخلصت إلى أنه لا توجد أي مخاطر على صحة، وسلامة الرياضيين، ولا يوجد ما يعكر صفو إقامة المنافسات".

واتفق ماريو أندرادا، الناطق باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو، في الرأي مع الاتحاد الدولي للسباحة، حيث قال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، "إن جميع المستويات تبدو ضمن المعايير المقبولة. ولا يوجد أدنى خطورة على صحة أي فرد".

وأشار اندرادا "نحن نتوقع عودة المياه إلى اللون الأزرق الطبيعي في وقت متأخر من مساء اليوم".

 



أضف تعليق