العدد 5089 بتاريخ 12-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


الكشف عن زيارة قائد عسكري أميركي لكوريا الجنوبية في اطار جولة شملت اليابان

سول – د ب أ

كشف مسئول عسكري كوري جنوبي اليوم السبت (13 أغسطس/ آب 2016) عن زيارة قامب بها قائد الجيش الأميركي في منطقة الباسيفيك لكوريا الجنوبية الاسبوع الماضي ، في جولة شملت زيارة وحدة الجيش الأميركي، التي من المنتظر أن تشغل نظام الدفاع الجوي للارتفاعات العالية "ثاد" الذي سيتم نشره في كوريا الجنوبية، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

والزيارة التي قام بها الجنرال روبرت براون إلى كوريا الجنوبية، والتي بدأت يوم الثلثاء الماضي، كانت جزء من جولته في المنطقة التي شملت أيضا توقفه في اليابان، طبقا للمسئول العسكري،الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وكانت تلك أول زيارة لبراون إلى كوريا الجنوبية منذ أن تولى منصبه في نيسان/إبريل الماضي.

وخلال تلك الجولة، زار براون لواء المدفعية للدفاع الجوي رقم 35 التابع للجيش، والذي من المتوقع أن يشغل وحدة "ثاد" التي سيتم نشرها في مقاطعة "سيونجو" جنوب شرق كوريا الجنوبية.

غير أن المسئول العسكري قال إن الزيارة ليس لها علاقة مباشرة مع عملية نشر نظام "ثاد".

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد أعلنتا بشكل مشترك أوائل تموز/يوليو الماضي عن قرار نشر إحدى بطاريات "ثاد" في كوريا الجنوبية للتعامل مع التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية.

ومثل القرار نهاية رسمية لسنوات من الدراسة التي قامت بها سول حول كيفية التعامل مع القضية الحساسة، وسط مزاعم الصين بأن النظام يمكن استخدامه ضدها.

يذكر ان شبه الجزيرة الكورية تشهد توترات على خلفية التجارب النووية التي اجرتها كوريا الشمالية في اعوام 2006و2009 و2013 باجراء تجارب نووية/إضافة إلى قيامها باجراء تجارب صاروخية من حين لاخر.



أضف تعليق