العدد 5089 بتاريخ 12-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


"ريو 2016- تنس": موراي في النهائي مجددا

ريو دي جانيرو - أ ف ب

 ضمن البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا الميدالية الفضية على اقل تقدير بعدما بلغ نهائي مسابقة كرة المضرب للرجال في اولمبياد ريو 2016 بفوزه اليوم السبت (13 أغسطس/آب 2016) في نصف النهائي على الياباني كي نيشيكوري الرابع دون عناء يذكر 6-1 و6-4.

وسيخوض موراي النهائي للمرة الثانية على التوالي من أصل ثلاث مشاركات (خرج من الدور الأول العام 2008)، وهو يأمل بان يصبح أول لاعب يحتفظ بالذهبية التي أحرزها قبل أربعة أعوام في لندن بفوزه فوق عشب ويمبلدون على غريمه السويسري روجيه فيدرر، وان يرفع رصيد بريطانيا في الفردي إلى 5 ذهبيات (تتصدر أصلا جدول الذهبيات أمام الولايات المتحدة التي تملك ثلاثا).

واحتاج موراي إلى ساعة 20 دقيقة لكي يؤكد تفوقه التام على نيشيكوري الذي مني بهزيمته السابعة أمام اللاعب الاسكتلندي من أصل 8 مواجهات وفشل بالتالي في الوصول إلى النهائي في ثالث مشاركة له بعد أن ودع الدور الأول العام 2008 ثم ربع النهائي العام 2012.

وضرب موراي موعدا في المباراة النهائية مع غريمه الاسباني رافايل نادال الثالث وبطل 2008 أو الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو صاحب برونزية لندن 2012.

وخلافا لمباراتيه السابقتين أمام الايطالي فابيو فونييني والأميركي ستف جونسون إذ احتاج لثلاث مجموعات وكان في الأولى قريبا من توديع المسابقة بعدما تخلف صفر-3 في المجموعة الثالثة الحاسمة، لم يجد موراي صعوبة في تخطي عقبة نيشيكوري الذي سيكتفي بالمنافسة على البرونزية.

ولم يجد موراي، الفائز قبل أسابيع معدودة بلقبه الثاني في بطولة ويمبلدون والثالث في بطولات الغراند سلام، صعوبة تذكر في حسم المجموعة الأولى 6-1 بعدما كسر إرسال منافسه مرتين، منهيا إياها في 33 دقيقة.

وكان الفوز على إرسال نيشيكوري مرة واحدة كافيا لحامل اللقب لكي يحسم المجموعة الثانية بصعوبة هذه المرة، فتقدم 4-2 ثم 5-4 قبل أن ينهي المجموعة على إرساله 6-4 في 47 دقيقة اثر خطأ مباشر من نيشيكوري.



أضف تعليق