العدد 5091 بتاريخ 14-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


فعاليات متنوعة لطلاب المعسكر الصيفي في برنامج اليوم الثاني عشر

المنامة - وزارة الداخلية

 

قام المشاركون في المعسكر الصيفي الثامن للأكاديمية الملكية للشرطة الذي تنظمه وزارة الداخلية بالتعاون مع "تمكين" بزيارة للجهاز المركزي للمعلومات ومركز عيسى الثقافي وشركة نفط البحرين (بابكو) ومستشفى الملك حمد الجامعي ومطار البحرين الدولي ومديرية شرطة المحرق بالإضافة إلى تلقيهم عدداً من المحاضرات والورش العملية التي تساهم في صقل مواهب الطلاب وإبراز إبداعاتهم.

وفي مستهل البرنامج الصباحي زار الطلبة الجهاز المركزي للمعلومات، حيث تعرف الطلاب على الإدارات والأقسام وعلى المهام التي يقومون بها، وكيفية إصدار بطاقة الهوية، بالإضافة إلى طرق طلب البطاقات والخدمات التي يقدمها الجهاز المركزي للمعلومات إلكترونيّاً أو عن طريق الزيارة المباشرة.

كما قام الطلاب بجولة استطلاعية في مركز عيسى الثقافي تعرفوا من خلالها على قاعات المكتبة الوطنية، بالإضافة إلى مشاهدة فيلم تثقيفي حول أهمية القراءة وطرق الاستفادة من الخدمات المختلفة التي يقدمها المركز للزوار.

وخلال زيارة طلبة المعسكر لشركة نفط البحرين (بابكو) تعرفوا على تاريخ تأسيس الشركة والمنتجات التي تقوم بتوفيرها، كما استمعوا لمحاضرة توعوية حول سبل السلامة من أخطار الحريق.

وفي الفترة المسائية قام الطلبة بزيارة مطار البحرين الدولي للتعرف على أقسامه، والاحتياجات الضرورية للسفر، حيث انطلقت الزيارة من منطقة تسلم بطاقات السفر وتسليم الحقائب، وتم تعرفيهم بجميع المستندات المطلوبة للسفر، وكيفية البحث عن بوابات الطائرات وتقسيمها بالمطار، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة إلى المسافرين بمبنى المطار.

كما قام الطلاب بزيارة مستشفى الملك حمد الجامعي، تعرفوا من خلالها على أقسام المستشفى والخدمات التي يقدمها للمواطنين والمقيمين، ثم قاموا بزيارة مديرية شرطة محافظة المحرق، تلقوا خلالها شرحاً موجزاً حول الفرق بين المديرية ومركز الشرطة، والتعريف بمنطقة الاختصاص الجغرافية، وآلية العمل المتبعة بالمديرية، إضافة إلى تعريف الطلبة بأنواع الدوريات، وفي الختام تم عرض فيلم تعريفي حول إنجازات شرطة خدمة المجتمع.

من جانب آخر، شمل برنامج المعسكر تنظيم محاضرة حول الزراعة ألقاها صاحب محل ومزرعة الزاوية الخضراء طارق بوقيس، حيث تضمنت شرحاً عن أهمية الزراعة، وطبيعة النباتات التي تزرع في البحرين وأنواعها، بالإضافة إلى التعريف بالزراعة المائية (الهيدروبونيك).

كما عقدت محاضرة أخرى تمحورت حول الاهتمام بالغذاء الصحي وكيفية اختيار الأغذية الصحية المناسبة، وطرق تنظيم الوجبات اليومية.

هذا وقد أقيمت للطالبات مسابقات مهارية تتضمن المشاركة والتحدي بمدرسة مدينة حمد الثانوية للبنين تم إعدادها تحت إشراف أخصائيين ومشرفين من مملكة الإبداع، وورشة عمل أخرى في التشكيل الميداني.




أضف تعليق