العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط الرياضي اونلاين
شارك:


الروسية كليشينا تتأهل لنهائي الوثب الطويل في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

 ريو دي جانيرو (البرازيل) - د ب أ

صعدت داريا كليشينا ، الوحيدة من بين محترفي ألعاب القوى الروس التي سمح لها بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، مساء الثلثاء (16 أغسطس/ آب 2016) إلى الدور النهائي لمسابقة الوثب الطويل.

وسجلت كليشينا، بطلة أوروبا في عامي 2011 و2013، 64ر6 أمتار في محاولتها الأولى ورغم فشل محاولتيها الأخريين، كانت المحاولة الأولى كافية لصعودها إلى النهائي، المقرر مساء الأربعاء، ضمن 12 لاعبة.

وكانت كليشينا الوحيدة من محترفي ألعاب القوى الروس التي حصلت على تصريح استثنائي بالمشاركة في الأولمبياد بعد أن فرض الاتحاد الدولي لألعاب القوى الإيقاف على الاتحاد الروسي بسبب قضية المنشطات، وأعلن في حزيران/يونيو الماضي أن 67 محترفا آخر لألعاب القوى من روسيا تقدموا بطلبات للمشاركة الاستثنائية لكنها قوبلت بالرفض.

وأثبتت كليشينا خضوعها لاختبارات الكشف عن المنشطات خارج روسيا من قبل منظمات مكافحة منشطات دولية، حيث تقيم في ولاية فلوريدا الأمريكية منذ ثلاثة أعوام.

وأعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى قبل أيام قليلة سحب أهلية كليشينا في المشاركة مرجعا السبب إلى ظهور معلومات جديدة، لكن اللاعبة تقدمت باستئناف جرى قبوله من جانب محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) صباح الاثنين.



أضف تعليق