العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


بدء مفاوضات لتحديد موعد لاجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية كوريا الجنوبية والصين واليابان

سيول - د ب أ

أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء (17 اغسطس / آب 2016) أن مفاوضات تجرى الآن لعقد اجتماع بين وزراء خارجية كوريا الجنوبية والصين واليابان، لكن لم يتم تحديد جدول زمني بعد، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

وكان تقرير اعلامي ياباني قد ذكر في وقت سابق أن الدول الثلاث تسعى لتحديد الجدول الزمني للاجتماع الثلاثي، مشيرا إلى إنه يمكن أن يعقد إما يوم الثلاثاء أو الاربعاء من الاسبوع المقبل في طوكيو.

وتثور تكهنات بأن الدول الثلاث ربما لن تتمكن من الاجتماع معا، خلال هذا الشهر، بسبب تصاعد النزاعات الاقليمية بين بكين وطوكيو حول الجزر الواقعة في بحر الصين الشرقي، التي يطلق عليها اسم "سينكاكو" في اليابان و"دياويو" في الصين.

وهناك أيضا خلافات بين كوريا الجنوبية والصين بشأن قرار سول نشر بطارية دفاع جوي للارتفاعات العالية (ثاد) على أراضيها ، مما أثار اعتراضا قويا من بكين، التي تخشى من احتمال استهدافها من خلال درع الدفاع الصاروخي.

وأضافت الوزارة "تجري الدول الثلاث حاليا محادثات لتحديد جدول زمني تفصيلي للاجتماع الثلاثي وسنكشف قريبا عنه، كما هو مقرر".

وتشمل القضايا الرئيسية التي ستتم مناقشتها في الاجتماع، التحضير لقمة بين زعماء الدول الثلاث. وسيعقد الاجتماع قبل قمة مجموعة العشرين، التي سوف تستضيفها الصين الشهر المقبل.



أضف تعليق