العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


50 بحرينيّاً يتدربون عمليّاً على استراتيجيات الإعلام الاجتماعي

الوسط - محرر الشئون المحلية

علي سبكار

 

أقام النادي العالمي للإعلام الاجتماعي ورشة عمل تطبيقية تحت عنوان: "مخيم الإعلام الاجتماعي" استمرت ليوم كامل في فندق الخليج وحضرها 50 بحرينيّاً من المهنيين ورواد الأعمال والموظفين والطلاب والشباب وغيرهم من الراغبين في تطوير مهاراتهم في الإعلام الاجتماعي والحصول على أقصى فائدة ممكنة من استخدامهم الشبكات الاجتماعية، سواء على الصعيد الشخصي أو على صعيد الدراسة والعمل.

واستهل رئيس النادي علي سبكار ورشة العمل بتقديم محاضرة نظرية تناول فيها أحدث استراتيجيات وتقنيات وأدوات وتطبيقات الإعلام الاجتماعي، لينقسم المشاركون بعد ذلك إلى خمس فرق وينتشرون في الفندق يستطلعون خدماته ويجرون لقاءات بالصوت والصورة مع كادره الإداري والتنفيذي إضافة إلى لقاءات خاصة مع نزلاء الفندق ومرتاديه يتحدثون خلالها عن تاريخ فندق الخليج والأجنحة والقاعات والمطاعم التي يضمها وغير ذلك من المعلومات.

بعد ذلك عمل كل فريق على الترويج لما سجله من لقاءات والتقطه من صور وحصل عليه من معلومات عبر وضعها في استراتيجية مهنية للظهور عبر وسائل الإعلام الاجتماعي، وعرضها أمام باقي الفرق ومناقشة كيفية تطويرها وتعزيز أثرها قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي تصريح له على هامش الورشة أبدى سبكار إعجابه الشديد بالأفكار والتطبيقات المتميزة المبتكرة التي قدمها المشاركون في مجال بناء استراتيجية الإعلام الاجتماعي واختيار المحتوى والتفاعل مع المتابعين واستثمار زوار الفندق في الترويج له.

وقال: "رأينا اليوم خمسين بحرينيّاً جاهزين تماماً معرفيّاً وعمليّاً للترشح لشغل وظيفة مسئول إعلام اجتماعي في أية مؤسسة عامة أو خاصة، ونحن في النادي بدأنا بالفعل التواصل مع جهات عديدة من أجل فرص توظيفية لهؤلاء البحرينيين والاستفادة من خبراتهم".

وأوضح سبكار أن "هذه الورشة تأتي في إطار التطبيقات العملية والتدريب الفعلي الذي يقدمه النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في البحرين، والمشاركين خصوصاً في برنامج "الإعلام الاجتماعي للمحترفين" الذي اختتم فعالياته مؤخرا، كاشفا عن أن نجاح الورشة والصدى الكبير الذي تركته لدى المتدربين ولدى إدارة الفندق يحفز لعقد نسخ أخرى منها مستقبلاً".




أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | الغريب انهم معظمهم هولة 12:09 م ليش يعني رد على تعليق