العدد 5093 بتاريخ 16-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


العاهل يزور المدفعية الملكية... ويؤكد: قوة الدفاع موضع الفخر من أهل البحرين

 المنامة - بنا

 

تفضل ملك البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة للمدفعية الملكية اليوم الأربعاء (17 أغسطس/ آب 2016).

 فلدى وصول جلالته كان في الاستقبال القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ورئيس هيئة الأركان، وقائد المدفعية الملكية، وقد تشرف عدد من كبار الضباط بالسلام على جلالته، ثم عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي، وتفضل جلالة الملك القائد الأعلى بتفقد طابور العرض الذي اصطفَّ لتحية جلالته.

 وقد استهل الاحتفال بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد المدفعية الملكية كلمة بهذه المناسبة،

بسم الله الرحمن الرحيم

 سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

أصحاب السمو، والمعالي، والسعادة... أيها الحفل الكريم.

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

سيدي حضرة صاحب الجلالة،

 بعظيم الفخر والاعتزاز تتشرف المدفعية الملكية بتفضل جلالتكم بهذه الزيارة المباركة، معاهدين الله تعالى عن خالص ولائنا لجلالتكم، ومعربين عن أجلِّ آيات الشكر والعرفان على تفضلكم بهذا اللقاء الكريم على رجالكم،  فمنكم سيدي، بعد الله تعالى، نستمدُّ القوة والعزيمة،  وبرعايتكم تحقق لهذا السلاح الرفعة والتقدم.

 سيدي حضرة صاحب الجلالة

بفضل رؤية جلالتكم السديدة كان للمدفعية الملكية الشرف بالوقوف مع الأشقاء ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل دفاعاً عن الحق والشرعية في اليمن الشقيق،  وسنظل بعون الله تعالى على الدوام مسترشدين بتوجيهاتكم السديدة للبذل والتضحية داخل المملكة وخارجها.

وفي الختام ندعو الله القدير أن يتقبل شهداءنا الأبرار الذين فاضت أرواحهم دفاعاً عن الواجب الوطني بواسع رحمته، وأن ينصر المرابطين في ميدان العزة والكرامة، ونسأل الله تعالى أن يحفظ مملكة البحرين، ويؤيدكم بنصره، ويسدد على طريق الخير خطاكم، إنه نعم المولى ونعم النصير.

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  

ثم ألقى الرائد راشد خميس الكعبي قصيدة بهذه المناسبة

 بعد ذلك تفضل جلالة الملك القائد الأعلى بمنح الأوسمة التقديرية لعدد من ضباط وضباط الصف وأفراد المدفعية الملكية تقديراً لهم على قيامهم بواجباتهم السامية على الوجه الأمثل، وعلى شجاعتهم لأداء ما يوكل لهم من واجبات بكل بسالة وإخلاص، معرباً جلالته عن اعتزازه بجميع رجال قوة دفاع البحرين، البواسل وتكاتفهم مع أشقائهم يداً واحدة في عملية (إعادة الأمل) بقيادة المملكة العربية السعودية، وما أبدوه من كفاءة وشجاعة في هذه المهمة السامية النبيلة.

 وأكد جلالته على الحرص المستمر على تطوير وتعزيز قدرات المدفعية الملكية، وتزويدها بأحدث المنظومات العسكرية المتطورة؛ لمواصلة أداء الواجبات المنوطة بها مع مختلف أسلحة قوة دفاع البحرين للنهوض برسالتهم الوطنية السامية على أكمل وجه.

وأضاف جلالته أن قوة الدفاع موضع الفخر من أهل البحرين، ومبعث الاعتزاز والإشادة من إخوانهم من الدول الشقيقة الذين يتكاتفون معهم دائماً صفّاً واحداً في سبيل الخير والسلام. متمنياً جلالته لجميع رجال المدفعية الملكية دوام التوفيق واستمرار النجاح.



أضف تعليق