العدد 5096 بتاريخ 19-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


اكتشاف أخطاء في سقف الدبابة الألمانية الحديثة "بوما"

برلين - د ب أ

 أيدت وزارة الدفاع الألمانية تقريرا نشرته اليوم الجمعة (19 اغسطس / آب 2016) صحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية عن عيوب في سقف الدبابة الألمانية الأحدث "بوما".

وقالت متحدثة باسم الوزارة اليوم (الجمعة) إن هذا الأمر "لن يكون له أدنى تأثير على استخدام الدبابة".

كانت الصحيفة ذكرت استنادا إلى بيانات من الوزارة ذاتها أن المطر الغزير ربما يؤدي إلى تسرب مياه إلى القمرة الخلفية التي يجلس فيها جنديان مقاتلان.

وأكدت المتحدثة باسم الوزارة أن إحدى استحكامات الإغلاق غير متينة ما يؤدي إلى "بلل" بسيط بالمنطقة الداخلية للدبابة ، مشيرة إلى أن هذه المشكلة أزيلت بالفعل من جميع الدبابات التى تم تسليمها خلال النصف الأول من العام الجاري، مؤكدة أن الدبابات الثلاث والستين الذين سلموا من قبل بهذه العيوب ستعالج على حساب الشركات المصنعة تباعا.

لم تكن هذه هي المشكلة الأولى مع الدبابة المدرعة الألمانية الحديثة (بوما)، حيث اكتشفت عقب تسليم النسخ الأولى في يونيو/ حزيران 2015 - وبعد تأخير بلغ أكثر من أربعة أعوام - عيوب في جودة تصنيع الدبابة.

وكان تقرير عن التسلح ظهر في مارس/ آذار الماضي أشار إلى أن العدد الذي سلم كأول دفعة لم يتجاوز 60 دبابة في حين أن الاتفاقية تنص على 119 دبابة.

وصل مجموع ما تعاقد عليه الجيش الألماني مع الشركتين المصنعتين راينميتال وكراوس مافاي فيجمان إلى 350 دبابة بقيمة بلغت 3ر4 مليار يورو، وذلك لتحل الدبابة الجديدة (بوما) محل الدبابة (ماردر) التي يستخدمها الجيش الألماني (البوندسفير) منذ أكثر من أربعين عاما. كان الجيش الألماني تعرض لانتقادات متكررة في الماضي فيما يتعلق بمستوى تسليحه وقدراته القتالية فيما يختص بأسلحة كالطائرات والمروحيات أيضا.

 



أضف تعليق



التعليقات 1
زائر 1 | 3:57 ص أكيد فتحت السقف أتشير رد على تعليق