العدد 5097 بتاريخ 20-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةمنوعات
شارك:


الألعاب الإلكترونية «كنز» رواد أعمال المستقبل

الوسط – محرر منوعات

تشكل الألعاب الإلكترونية «كنزاً» بالنسبة لرواد أعمال المستقبل حيث تعتمد هذه الألعاب على التقنيات الإبداعية والابتكارت والخيال والتي يمتلك عناصرها رواد الأعمال الشباب في الدولة مما يعزز فرصهم للتميز في القطاع. ويبلغ حجم قطاع الألعاب الالكترونية في الدولة نحو 1.4 مليار درهم، وفق ما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد (21 أغسطس / آب 2016).

وتزايد الاهتمام العالمي أخيراً بصناعة الألعاب الإلكترونية عقب انتشار لعبة "بوكيمون غو" التي أضافت 7.5 مليارات دولار للقيمة السوقية لشركة نينتيدو خلال يومين فقط واجتذبت حتى 18 أغسطس/ آب الجاري نحو 21 مليون مستخدم في الولايات المتحدة فيما تجاوزت عائدات لعبة سوبر ماريو نصف مليار دولار داخل الولايات المتحدة.

وبلغت مبيعات سوق الألعاب الإلكترونية العالمية العام الماضي 91.8 مليار دولار وفي العام الجاري نحو 99.6 ملياراً وبحلول 2017 سترتفع القيمة إلى 106.5 مليارات دولار .



أضف تعليق