العدد 5098 بتاريخ 21-08-2016م تسجيل الدخول


الرئيسيةالوسط أونلاين
شارك:


ميركل ورينزي وأولاند يلتقون اليوم لمناقشة مستقبل الاتحاد الأوروبي

روما – د ب أ

من المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي اليوم الإثنين (22 أغسطس / آب 2016) لمناقشة مستقبل الاتحاد الأوروبي بعد تصويت بريطانيا بالخروج من الاتحاد وأزمة هجرة في أنحاء القارة أدت إلى توتر العلاقات .

وسوف يجرى اللقاء على متن حاملة طائرات إيطالية في البحر المتوسط ، في جزيرة فينتوتيني القريبة ، حيث كتب أحد الأباء المؤسسين للاتحاد الأوروبي ألتيرو سبينيلي بيانا عاما للوحدة الأوروبية أثناء نفيه خلال الحرب العالمية الثانية .

وقالت الحكومة الإيطالية إن مؤتمرا صحافيا سوف يعقب لقاء المسؤولين الثلاثة .

وسعى الاتحاد الأوروبي جاهدا لصياغة ردود فعل فعالة لمجموعة من الأزمات في الأشهر الماضية .

وقد تصدرت أزمة اللاجئين أجندة الاتحاد الأوروبي بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية المميتة ، التي ربطها بعض السياسيين بتدفق المهاجرين من الشرق الأوسط وإفريقيا .

كما أن بريطانيا صدمت شركائها الأوروبيين في حزيران /يونيو الماضي بالتصويت في استفتاء لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي ، في خطوة يطالب بها بعض السياسيين الأوربيين الأخرين في بلادهم .

ومن الممكن أن تشمل أجندة مباحثات اليوم أيضا الاقتصاد الإيطالي ، وذلك بعدما أصاب الركود مؤخرا رابع أكبر اقتصاد في أوروبا بالإضافة إلى وصول الدين العام الإيطالي لمستوى مرتفع جديد .



أضف تعليق